بحاح يجتمع باللجنتين الاقتصادية والسياسية بالرياض


ترأس نائب رئيس الجمهورية اليمنية، رئيس الوزراء خالد بحاح، السبت، اجتماعاً في مقر السفارة اليمنية بالرياض باللجنتين الاقتصادية والسياسية لمناقشة العديد من القضايا ذات الصلة بأولويات الحكومة في المرحلة الراهنة.

وخلال اجتماع اللجنة الاقتصادية، شدد نائب الرئيس على أهمية تفعيل كل المؤسسات والهيئات الإدارية، واستمع إلى تقرير مفصل "عن مصفوفة المهام في الوزارات الاقتصادية" خلال المرحلة المقبلة. وأكد بحاح، ضرورة التوصل إلى قرارات حاسمة فيما يتعلق بمديونيات الدولة وتكثيف الجهود للبحث عن حلول لسدادها من خلال صناديق النقد ودعم الدول الصديقة والشقيقة، وكذلك تفعيل دور البنك المركزي لتولي مهامه المسؤولة وترشيح ممثلين للحكومة في اجتماعات مجلس الإدارة المقبل.

وناقش الاجتماع، إجراءات إصدار تصاريح المشتقات النفطية وآليات معالجة الخلل في منح التصاريح في المرحلة الراهنة، فيما تناول الحضور ضرورة استئناف تفعيل المشروعات الممولة من الجهات المانحة. وفيما يتصل باجتماعه مع اللجنة السياسية، شدد بحاح على أهمية رفع مستوى التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارات لتوحيد الخطاب السياسي والاعلامي للدولة، والوصول إلى مستوى العمل المؤسسي لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية على مختلف المستويات.

أضف تعليقك

تعليقات  0