خادم الحرمين يعرب عن الامل بحل الازمة في سوريا واليمن وفقا للقرارات الدولية


اعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الاحد عن الامل بأن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة في سوريا واليمن وفقا للقرارات الدولية.

جاء ذلك وفقا لما اوردته وكالة الانباء السعودية في كلمة القاها الملك سلمان بن عبد العزيز استهل بها مباحثاته في الرياض مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. وأعرب الملك سلمان عن الأمل بحل الأزمة السورية وفق مقررات (جنيف 1) وأن يحل السلام والأمن في اليمن والوصول من خلال المشاورات اليمنية - اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216 ).

واكد الملك سلمان تطلع المملكة إلى تعزيز العلاقات وتنميتها مع الهند في كافة المجالات ولا سيما التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية والطاقة والتقنية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين. واعرب عن التقدير لاهتمام الهند بقضايا المنطقة وحرصها على دعم استقرار دولها مؤكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع الحكومة الهندية في مجال مكافحة الإرهاب والنهوض بالعلاقات الى مستوى الشراكة الاستراتجية بما يخدم المصالح المشتركة .

ومن جانبه اكد رئيس وزراء الهند حرص بلاده على تطوير العلاقات وتعزيزها مع المملكة في مختلف المجالات لاسيما العمل على مكافحة الإرهاب والتعاون في المجالات الأمنية والدفاعية وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين. وعقب ذلك عقدت جلسة مباحثات بين الجانبين السعودي والهندي جرى خلالها استعراض آفاق التعاون وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين بالإضافة إلى مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

وتوجت المباحثات بالتوقيع على اتفاقية تعاون وبرنامجي تعاون وبرنامج تنفيذي ومشروع مذكرة تفاهم بين البلدين شملت برامج للتعاون في مجالات ترويج الاستثمارات والتقييس وتوظيف العمالة العامة وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال الحرف والصناعات اليدوية.

كما وقع الجانبان مشروع مذكرة تفاهم بين وحدة التحريات المالية السعودية ووحدة التحريات المالية الهندية حول التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الجرائم والإرهاب.

وكان رئيس الوزراء الهندي قد بحث في وقت سابق اليوم الأحد مع ولي العهد الامير محمد بن نايف آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط وسبل تعزيز مسارات التنسيق بين البلدين تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها جهود البلدين في مكافحة الإرهاب. كما التقى خلال زيارته الحالية للسعودية وزير الصحة وعدد من كبار المسؤولين ورجال الاعمال السعوديين.

أضف تعليقك

تعليقات  0