الوزير العمير: اتخاذ القرار المناسب حول مشروع «مطار الكويت» بالتنسيق مع المحاسبة


كشف وزير الأشغال العامة الدكتور علي العمير، أن وزارة الأشغال اجتمعت مؤخرا مع ديوان المحاسبة ومجلس الوزراء لحسم الخلاف على مشروع «مطار الكويت الدولي 2»، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الخلاف القائم بين الوزارة وديوان المحاسبة لصالح البلد.

وقال العمير في تصريح صحافي على هامش جولة خلال استضافة النائب ماجد موسى له في منطقة صباح الناصر مساء أمس للتعرف على مشاكل المنطقة والسعي إلى حلها: «رأينا خلال الجولة الكثير من المشاكل التي تعاني منها المنطقة ومن تلك المشاكل عدم وجود حديقة رئيسية لعدم وجود ميزانية لها».

وأضاف العمير: «هناك أيضا بعض المشاكل الخاصة بصيانة الطرق وردم الحفر، التي تتسبب في اتلاف السيارات، واعدا أهالي المنطقة بالعمل على إصلاح الطرق والقضاء على الحفر الموجودة في المنطقة خلال أسبوعين والتنسيق مع الزراعة لإنشاء حديقة للمنطقة تتناسب مع حجمها».

ولفت العمير، إلى أن وزارة الأشغال العامة حرصت على تعزيز ميزانية قطاع الصيانة لحل تلك المشاكل التي تعاني منها المناطق المختلفة، من خلال العديد من الأوامر الصادرة لتعزيز تلك الميزانية، منوها إلى أن هناك العديد من مشاريع الصيانة التي ستعمل فيها الوزارة خلال العام المقبل ولا مجال للتقصير فيها ومنها مشاريع طرق.

وفيما يخص حاجة المنطقة إلى مزيد من المدارس في المراحل التعليمية المختلفة لرفع معاناة الأهالي بتنقل أبنائهم من المنطقة إلى المناطق المجاورة، قال العمير: «بناء المدارس أمر يعود إلى وزارة التربية بشكل كامل ولا علاقة للأشغال به، إلا أننا سوف ننقل الصورة كاملة إلى وزير التربية الدكتور بدر العيسى للعمل على توفير المدارس التي تحتاج إليها المنطقة».

وأشار العمير، إلى أن هناك بعض المشاريع تشارك بها جهات حكومية أخرى، مثل الإدارة العامة للمرور، فلا يمكن أن يتم إنشاء طرق أو نقلها أو نقل دوار من منطقة بدون موافقة المرور، والحصول على مخطط للطرق الجديدة، لافتا إلى أن الوزارة سوف تتبنى مطالب أهالي المنطقة الخاصة بنقل أحد الدوارات وسوف تسعى إلى مخاطبة المرور للحصول على الموافقات اللازمة بذلك، ومن ثم نقله إن كان هناك مجالا لذلك.

وأوضح العمير، أن هناك العديد من المحافظات التي تعاني الكثير من المشاكل ومنها محافظة الفروانية التي نعتذر من المقيمين فيها لما يوجد بها من مشاكل، إلا أننا نؤكد على أننا جادين في حل تلك المشاكل بشكل سريع لرفع المعاناة عن الأهالي والمقيمين بالمحافظة.

وفيما يخص مشكلة جسر طريق كبد، أشار العمير إلى أن الجسر عليه مشكلة مع المقاول والأمر بكامله أمام القضاء والوزارة تنتظر البت فيه قضائياً لتتخذ الوزارة إجراءاتها في المشروع.

بدوره، قدم النائب ماجد موسى الشكر إلى وزير الأشغال والفريق المصاحب له لزيارة منطقة صباح الناصر والتعرف على ما بها من مشاكل يعاني منها المواطنين بالمنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0