تعميم بـ«التجارة» لوقف شطب الشركات المتخلفة عن تقديم بياناتها


أوقفت وزارة التجارة والصناعة شطب الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية عن السنة المالية السابقة وما يسبقها، ما دام الترخيص ساريا.

وعمم وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الشمالي على قطاع الشركات في الوزارة بما يفيد التوجه الجديد، وبهذا التعميم تكون الوزارة أوقفت إجراءاتها المطبقة منذ نحو سنة، بشطب تراخيص الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية لثلاث سنوات متتالية، وفقا للمادة 297 من قانون الشركات.

وأوضحت المصادر أن توجه «التجارة» الجديد يأتي في مسعى من الوزارة إلى التيسير وإعطائها فرصة لتعديل أوضاعها، فعلاوة على وقف أي أجراءات شطب جديدة بحق الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية لأكثر من سنة سيسمح لهذه الشركات وفقا للقرارالجديد بإجراء التعديلات المتأخرة لديها والتي لم تستطع تنفيذها في الفترة الأخيرة بسبب قرار الوزارة وقف معاملات الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية.

وأكدت أنه سيسمح للشركات المتأخرة عن تقديم بياناتها المالية خصوصا الجادة منها والتي أبدت حسن نية في سعيها لتوفيق أوضاعها بقبول بياناتها المالية ومراجعتها من قبل الوزارة وتمهيدا لاعتمادها، إضافة إلى السماح لها بعقد جمعياتها العمومية المتأخرة، وتنفيذ تعديلات عقد تأسيسها أو إيداع سجلها في المقاصة أو تخفيض/زيادة أعضاء مجالس إداراتها وغيرها من الأحكام التي جاء بها القانون.

أضف تعليقك

تعليقات  0