«التربية»: اختبارات الثانوية من 22 مايو إلى 2 يونيو


قالت وكيلة وزارة التربية المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري اليوم إن اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية ستبدأ في 22 مايو وتستمر حتى الثاني من يونيو المقبلين على أن تكون امتحانات الدور الثاني لهذه المرحلة ما بين 20 و 29 يونيو. جاء ذلك على هامش افتتاح المؤتمر التربوي ال42 (مناهجنا التربوية..ومتطلبات النهضة) الذي يقام تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتنظمه جمعية المعلمين الكويتية.

وأضافت الكندري أن اختبارات المرحلة المتوسطة ستبدأ في التاسع من مايو المقبل مؤكدة مواصلة الوزارة استعداداتها المكثفة واجتماعاتها الدورية مع المديرين العامين للمناطق والموجهين العامين ومديري المدارس لتهيئة الطلبة والطالبات وتحفيزهم على الدراسة والمثابرة للحصول على نتائج مرضية.

ودعت ادارات المدارس إلى تهيئة اجواء تربوية مريحة تهدف إلى اخراج الطلبة من التوتر والقلق أثناء فترة الاختبارات مما يساعدهم على تقديم نتائج أفضل. وأفادت بأن هناك تقويما مستمرا ومتابعة حثيثة من قبل المعلمين والعمل على توطين التدريب داخل المدارس اضافة الى العمل على تطوير الهيئة التعليمية ومعرفة السلبيات والايجابيات التي كان لها دور كبير في كيفية توصيل المعلومة للتلاميذ.

وعن الدورات التدريبية التي تقيمها الوزارة لتطوير التعليم قالت إن تنظيمها يتم من قبل قطاع المناهج والمركز الوطني لتطوير التعليم بالتعاون مع قطاع التعليم العام مضيفة ان ذلك يتم من خلال جدول متكامل يبدأ بتدريب المدربين باعتبارهم «نواة التدريب» ويشمل جميع المدارس

أضف تعليقك

تعليقات  0