جواز السفر الإلكتروني «البايومتري» من أبرز الاشتراطات لإعفاء الكويت من « الشنغن»


وصف السفير الهولندي فرانز بوتايت العلاقات بين بلاده والكويت بالممتازة والمتطورة، مؤكدا دعم هولندا لملف الكويت بشأن الإعفاء من تأشيرة الشنغن، لكن هذه الإجراءات تأخذ وقتا طويلا ولها اشتراطات محددة يجب أن تتوافر لدى الجانب الكويتي، ومنها جواز السفر الالكتروني البايومتري، معلنا عن إصدار السفارة 8 آلاف تأشيرة خلال العام الماضي.

وأضاف بوتايت على هامش افتتاح مركز التأشيرات الهولندية الجديد في البلاد بالتعاون مع شركة في اف اس جلوبال، ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا، حيث تعتبر بلاده الشريك التجاري الأول للكويت ومختلف دول الخليج وترتبط معها بعلاقات تجارية مميزة، مبينا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى 2.5 مليار يورو.

وأعرب عن سعادته بافتتاح مركز التأشيرات الجديد الذي يعتبر خطوة مهمة على صعيد مواجهة تنامي أعداد السائحين الكويتيين الراغبين في السفر إلى هولندا سنويا، بصورة أضحت تشكل عبئا على أفراد السفارة، موضحا أن اشتراط الفيزا لزيارة أي دولة أوروبية يضمن عودة حاملها وألا يبقى في البلاد بغرض غير الذي طلب الفيزا من أجله.

من جهته أكد مدير عمليات الشرق الأوسط في أف أس جلوبال سريناريان سانكاران أهمية الشراكة الطويلة التي تجمع أف أس جلوبال والمملكة الهولندية، التي تعود إلى عام 2006، من خلال تقديم الخدمات للمملكة في 24 دولة عبر 54 مكتبا لطلب التأشيرة على مستوى العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0