(الشؤون): حريصون على توفير كل سبل الرعاية للأيتام في شتى المجالات


أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري حرص الوزارة على توفير كل سبل الرعاية للايتام في شتى المجالات الحياتية بما يضمن لهم حياة كريمة تؤهلهم للعمل على رفعة بلدهم الكويت الغالية.

جاء ذلك خلال حضور الوكيل المطيري الحفل السنوي إحياء ليوم اليتيم العربي والذي نظمته إدارة الحضانة العائلية اليوم الثلاثاء في مجمع دور الرعاية الاجتماعية تحت شعار (لست وحدك..قلوبنا معك).

وقال الوكيل المطيري إن الدين الإسلامي الحنيف أوصى بهذه الشريحة خيرا وحث على الاهتمام بها في كل الجوانب ويظهر هذا جليا في كثير من الايات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

وأضاف أن الكويت من أفضل دول العالم اهتماما بالأيتام حيث تضمن لهم اللوائح والقوانين الكويتية حياة كريمة وتوفر لهم كل سبل الرعاية في شتى الجوانب.

ولفت إلى دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الاهتمام بالأيتام حيث بدأ ذلك منذ أكثر من نصف قرن "ويظهر هذا الدور جليا فيما تقدمه إدارة الحضانة العائلية منذ تأسيسها عام 1967 والى الآن في تربية ورعاية الايتام وتأهليهم للمجتمع".

وأوصى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأيتام على النهوض بأنفسهم وبذل كل غال ونفيس من اجل المساهمة في تقدم ورقي دولة الكويت. وتضمن الحفل العديد من العروض المسرحية للاطفال والفقرات الغنائية وشرح بعض تجارب الأسر الحاضنة والجمعيات المهتمة بالايتام كما قام الوكيل المطيري بتكريم الأبناء ومنحهم دروعا تذكارية.

يذكر أن جامعة الدول العربية أقرت احتفالية (اليوم العربي لليتيم) استنادا إلى قرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي نص على تخصيص يوم عربي لليتيم تحتفل به الدول العربية وفقا لبرامج احتفالاتها السنوية وذلك في الأسبوع الأول من شهر أبريل كل عام.

أضف تعليقك

تعليقات  0