«التجارة» توقف صرف «حليب الوفرة»


 قررت وزارة التجارة والصناعة وقف صرف منتج شركة بترا للصناعات الغذائية وهو حليب الوفرة من أفرع التموين، وامتنعت عن تسلمه.

وأبلغت الوزارة الشركة بإنهاء العمل بالاتفاقية المبرمة مع الوزارة في خصوص توريد الحليب الطازج إلى الافرع التموينية، لكن «بترا» أبدت اعتراضا على هذا القرار باعتبار أنه يتسبب في خسائر فادحة للشركة وطلبت تأجيل قرار الوزارة لحين الانتهاء من الكميات الموجودة بافرع التموين لحليب الوفرة.

ووجهت «بترا» كتابا إلى الوزارة يفيد بأن عدم صرف حليبها «الوفرة» الموجود في افرع التموين بالجمعيات يؤدي إلى انتهاء تاريخ صلاحية المنتج، علاوة إلى عدم الاستفادة من مخزون المواد الخام (عبوات/‏‏كراتين) الموجود بمخازن الشركة ومطبوع عليها مخصص للتموين بناء على طلب الوزارة، مؤكدة أنه يؤثر سلبا على سمعة الشركة.

وردت على كتاب «بترا» بأن موقفها في التعامل مع الشركة قانوني، فقد تم انتهاء العمل بالاتفاقية المبرمة بين الوزارة و«بترا» بشأن توريد الحليب الطازج وأنه تم إبلاغ الشركة رسيما بتخلي الوزارة عن الاتفاقية اعملا للبند الثالث من الاتفاقية البرمة وذلك بعد ثلاثة أشهر من تسلم الاخطار.

وأوضحت الوزارة بانه لا يوجد ما يربطها بـ «بترا» من الناحية القانونية وليس للإدارة أي صلاحية للموافقة على طلب الشركة بتأجيل القرار لحين الانتهاء من الكميات الموجودة بأفرع التموين.

وأشارت الوزارة إلى أن صلاحية الحليب الطازج طويل الأمد وهي ستة أشهر، وانه بالنظر إلى مراسلة «بترا» للوزارة في 18 أغسطس الماضي فانه تبين أن الصلاحية قد انتهت باعتبار أنه اخطر بتخلي «التجارة» عن الاتفاقية في 8 يناير 2015.

أضف تعليقك

تعليقات  0