مسؤول بـ«النقد الدولي» في تصريح «مضاد» لمديرة الصندوق: الكويت تواجه عجزا


في تصريح مضاد لمديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد التي اعتبرت انه «لا يوجد عجز في الكويت»، قال مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي الدكتور مسعود احمد اليوم ان الكويت كباقي الدول التي تعتمد على النفط تواجه تحديات حقيقية وعجزا ماليا في ميزانياتها العامة لهذا العام والعام المقبل.

واضاف احمد على هامش حضوره فعاليات اجتماع وزراء المالية العرب واجتماعات الهيئات المالية العربية ان انخفاض اسعار النفط عالميا اثر على اقتصاد الكويت وعلى ايراداتها العامة ما انعكس على ميزانيها. واوضح ان الكويت من الدول ذات التاريخ الاقتصادي الطويل في الحصافة المالية مضيفا ان الحكومة الكويتية تعكف حاليا على وضع برامج اصلاحية لمعالجة الوضع المالي والاقتصادي وضمان استدامة النمو الاقتصادي.

واكد ان على الكويت معالجة الوضع الحالي من خلال تقنين المصروفات والبحث على مصادر اخرى لتعزيز الايرادات غير النفطية موضحا ان الكويت ستحقق الكثير من المنافع عبر تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط مشددا على ان «تنوع الاقتصاد مهم جدا في المرحلة المقبلة كونه سيوفر فرص عمل للكويتيين».

وكانت اجتماعات الهيئات المالية العربية انطلقت في المنامة امس الثلاثاء بمشاركة كويتية بوفد يرأسه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح ويضم في عضويته عددا من المسؤولين في جهات حكومية عدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0