بعد فيديو" كاظمة"عن مأساة بيوت شمال غرب الصليبخات.. السكنية تدعو للإبلاغ عن ملاحظات بيوت 'الصليبخات'


جددت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الأربعاء دعوتها للمواطنين المخصص لهم وحدات سكنية في مشروع شمال غرب الصليبخات إلى إبلاغها عن أي ملاحظات لمعالجتها على حساب المقاول الرئيسي.

وقال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة المهندس علي الحبيل في تصريح صحافي إن المؤسسة تسعى إلى إرضاء المواطن وتسليمه البيت خاليا من الملاحظات مؤكدا جاهزية المؤسسة للتعامل مع أي شكوى ترد إليها من أصحاب بيوت مشروع شمال غرب الصليبخات وحلها بأسرع وقت ممكن.

وأوضح الحبيل أن الملاحظات في بعض البيوت مثل الخرير وغيره أمر طبيعي مضيفا أن العقد المبرم بين المؤسسة والمقاول يلزم الأخير باصلاح أي ملاحظة خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الشكوى.

وأشار إلى وجود آلية متبعة في تسليم الوحدات السكنية لدى المؤسسة إذ يوقع المواطن على عقد تسلم ابتدائي يفيد بأن الأعمال تمت بشكل كامل وإذا كان لديه بعض الملاحظات يتم معالجتها على الفور موضحا أن هناك ملاحظات ترحل إلى ما بعد تسلم البيوت حتى تظهر ومن ثم يكون التسليم النهائي.

وأكد أن (السكنية) اتخذت العديد من الاجراءات من أجل تفادي أي ملاحظة في المشاريع المستقبلية لها مضيفا أن حق المواطن محفوظ في بنود العقد اذ ان المشروع تحت الكفالة.

وأضاف أن كفالة الأعمال المدنية تنتهي في 11 يوليو المقبل في حين تنتهي كفالة أعمال الكهرباء والصحي والخرير في 11 يوليو 2017 داعيا أصحاب المنازل إلى أن يتقدموا بملاحظاتهم قبل انتهاء هذه التواريخ.

وذكر أن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل شكل لجنة متخصصة من خارج (السكنية) وأسند إليها مهمة مراجعة مشاريع المؤسسة والوقوف على أسباب الملاحظات التي أثيرت أخيرا وتحديد المسؤول عنها بهدف محاسبته.




أضف تعليقك

تعليقات  0