السعودية: الانتهاء من تحرير لائحة الاتهام الخاصة بحادثة «سقوط رافعة الحرم»


كشفت مصادر سعودية مطلعة عن أنه تم الانتهاء من تحرير لائحة الاتهام الخاصة بالمتهمين في ملف حادثة سقوط “رافعة الحرم المكي”، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 107 حجاج العام الماضي وإصابة أكثر من 238 آخرين، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت صحيفة “الرياض”، اليوم الخميس، عن المصادر التي لم تسمها، قولها “إن لائحة الاتهام، تضمنت تهماً لعدد من الأشخاص، بينهم مهندسون مقيمون، إضافة لاثنين من المسؤولين تم التحقيق معهما، ويعملان في جهتين حكوميتين في مكة المكرمة”.

وقالت المصادر إن المتهمين أكدوا علاقتهم بمشروعات الحرم المكي، سواءً أ كان بشكل مباشر، أو من خلال الإشراف والمراقبة، مشيرة إلى أن المتهمين أوضحوا أنهم التزموا بالإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة المتبعة في جميع المشاريع الكبرى التي أشرفوا عليها.

وأشارت إلى أن الأسماء التي استدعيت للتحقيق في ملف التحقيق كانوا بصفتهم الوظيفية، كونهم يعملون في الشركة المشغلة، إضافة إلى أن بعضهم يعملون في جهات حكومية، ولهم صلة علاقة بالرقابة على مشاريع الحرم المكي.

ولفت إلى أنه تم إعداد لائحة الاتهام وثبوت بعض التهم الموجهة للمتهمين تمهيداً لإحالة اللائحة إلى المحكمة الإدارية بالعاصمة المقدسة، للنظر فيها ومحاكمتها بصفتهما الوظيفية، أو إحالتها إلى المحكمة الجزائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0