اللواء الجراح اعتمد التصميم النهائي لجواز السفر الالكتروني


اعتمد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء مازن الجراح التصميم النهائي لجواز السفر الالكتروني الجديد لدولة الكويت في حضور مدير عام الادارة العامة لنظم المعلومات العميد مهندس علي المعيلي ومدير ادارة نظم المعلومات عادل القلاف ومساعد مدير ادارة الجوازات المقدم محمد النمش .

وأكد اح أن العمل على تطوير وانجاز جواز السفر الجديد يأتي ضمن اولويات قيادات وزارة الداخلية ، مشيراً بذلك إلى دعم وتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ /محمد الخالد الصباح ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد لكل ما من شأنه الارتقاء والتميز بخدمات وزارة الداخلية .

كما اشاد بمجهودات فريق العمل المكون من قطاع شئون الجنسية والجوازات وقطاع تكنولوجيا المعلومات لعملهم المتواصل والدؤوب للانتهاء من هذه التصميم في أسرع وقت وبجودة عالية.

وصرح اللواء مازن الجراح بان الجواز الالكتروني الكويتي سوف يصمم وفق اعلى المعايير الأمنية والفنية العالمية وان الشريحة الذكية التي تم اعتمادها للجواز الالكتروني الكويتي هي نفس الشريحة المستخدمة في الجواز ات المعتمدة دولياً وسيقوم فريق العمل بوزارة الداخلية ببرمجة هذه الشريحة الذكية لتحميل البيانات الخاصة بالمواطن بما فيها البصمة والتوقيع الالكتروني وذلك لتحقيق اعلى المعايير الأمنية لحماية جواز السفر.. وستقوم وزارة الداخلية بافتتاح مراكز مخصصه لتسجيل البيانات المطلوبة لجواز السفر الالكتروني لدولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0