وفاة أكثر من 100 شخص بالهند بسبب الحر


قالت تقارير اعلامية محلية اليوم الجمعة ان موجة من الحر الشديد تسببت في وفاة اكثر من 100 شخص في ولايتي (تيلانجانا) و(اندرا براديش) جنوبي الهند.

ونقلت وكالة (اندو اسيان) الهندية للانباء عن مصادر حكومية في (تيلانجانا) توضحيها ان الولاية سجلت 66 حالة وفاة جراء موجة الحر مضيفة ان منطقة (محبوب نجر) التابعة لها تعد الأكثر تضررا حيث سجلت 28 حالة وفاة.

وأضافت المصادر التي لم تكشف الوكالة عن اسمائها أن منطقة (مداك) التابعة للولاية سجلت كذلك 11 حالة وفاة فيما سجلت (نيزاماباد) سبع حالات مقابل خمس حالات وفاة في كل من منطقتي (كاريمناجار) و(كامام) واربع حالات في كل من (اديلاباد) و(ارانجال) الى جانب حالتي وفاة في (نالغوندا).

واشارت الوكالة الى ان ولاية (اندرا براديش) المجاورة شهدت وفاة 45 شخصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام السبعة الماضية. وقال نائب رئيس الحكومة المحلية في (اندرا براديش) جينا راجابا ان منطقة (وي ايس ار كادابا) التابعة للولاية سجلت 16 حالة وفاة في حين سجلت منطقة (براكاسام) 11 حالة في حين توزعت حالات الوفاة الأخرى جراء موجة الحر على مناطق (انانتابور) و(فيجيا نجرم) و(تشيتور) و(كورنول) (سريكاكولام) و(كريشنا) (جودافارى الغربي). ووصلت الحرارة في مناطق ولاية (تيلانجانا) الى 40 درجة مئوية في بداية أبريل الجاري ما أدى إلى مخاوف بشأن ارتفاع عدد الوفيات في الايام والاشهر القادمة.

وحذرت وكالة الارصاد الجوية الهندية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في حين اعلن (المعهد الهندي للمقاييس الاستوائية) بمقره في مدينة (بون) بولاية (مهاراشترا) توقعاته بشأن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في ولايات (ماديا براديش) و(تشهاتيسجاره) و(غوجارات) و(ماهاراشترا) وسط الهند.

كما حذر المعهد من ارتفاع درجات الحرارة في ولايات (البنجاب) و(هاريانا) و(أوتار براديش) و(راجستان) شمال غرب الهند الى جانب ولايات (اندرا براديش) (تاميل نادو) و(كيرالا) و(تيلانجانا) الواقعة جنوبي البلاد.

وكانت موجات الحر التي يعزوها المحللون الى ظاهرة (النينيو) ادت الى وفاة اكثر من ألفي شخص في الهند في عام 2015 حيث اظهرت السجلات أن العام الماضي كان ثالث أكثر الأعوام دفئا منذ عام 1901.

أضف تعليقك

تعليقات  0