الأوراق النقدية ستنقرض.. سندفع بـ«ساعة أبل» أو«الهاتف الذكي»


أعرب الألماني جونتر أوتينجر المفوض الأوروبي للاقتصاد الرقمي عن اعتقاده بحتمية نهاية الدفع النقدي. وخلال ندوة لشركة «ديلوتي» للاستشارات في مدينة شتوتجارت، قال أوتينجر: «الأموال السائلة ستنقرض، وسندفع بساعة أبل أو بالهاتف الذكي».

ورأى أوتينجر أن الألمان في مسائل الدفع «أكثر تحفظا» مقارنة بالفنلنديين والدنماركيين، مشيرا إلى أن الألمان في الماضي تمسكوا لفترة طويلة بالشيكات، كما أن بطاقات الخصم ظلت شائعة على مدار فترة طويلة.

وأكد المسؤول الأوروبي، أن المدفوعات النقدية ستنتهي وأن المعاملات سيتم نقلها لتكون بالوسائل الرقمية. وأعرب السياسي المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل الديمقراطي، عن رفضه لإلغاء العملة الورقية فئة الـ500 يورو وهو الإجراء الذي يفكر فيه البنك المركزي الأوروبي، داعيا إلى ترك ذلك للسوق وللطلب المنخفض في المستقبل القريب بدلا من التدخل التنظيمي من قبل البنك المركزي الأوروبي.

وأضاف، «نصيحتي لا تلغوا فئة الـ500 يورو ودعوا السوق يفعل ذلك». واختتم أوتينجر كلامه قائلا: «الدفع غير النقدي سيتحول في ظل التكنولوجيا الرقمية إلى عادة استهلاكية أكثر شيوعا، وستتحول الأموال النقدية إلى ضحية لهذا الاتجاه لكنه لم يحدد موعدا بعينه لهذا التحول».

أضف تعليقك

تعليقات  0