الداخلية:ضبط تشكيل عصابي بحوزته نصف مليون "حبة" دواء مقلدة


اعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت تمكن الادارةالعامة للمباحث الجنائية من ضبط مقيم عربي الجنسية بتهمة حيازة نحو نصف مليون حبة دواء مقلدة مبينة أن استعمالها بالشكل خاطئ قد يؤدي إلى الوفاة.

وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان رجال إدارة مكافحة جرائم المال التابعة للادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا من ضبط مقيم مصري قام بترويج مواد طبية مقلدة وبيعها بأقل من ربع قيمتها الحقيقية على أنها مواد أصلية وغير مقلدة.

واضاف البيان انه تم أخذ الإجراء القانوني وضبط المقيم مع الأدوية المقلدة وبرفقته شخص اخر من الجنسية نفسها.

وذكر ان مفتش وزارة الصحة أفاد بأن مثل هذه الأدوية الاصلية لا تصرف إلا بناء على وصفة طبيب مختص واستعمالها بشكل خاطئ قد يؤدي إلى الوفاة مبينا انه بعد عرض الأدوية على وكيلها الرسمي أكد أنها مقلدة وليست أصلية.

واوضح البيان انه خلال التحقيق أقر المتهم الثاني بأنه قام بشرائها من شخص بنغالي الجنسية فتم ضبطه فأقر هو أيضا أنه اشترى هذه الأدوية من امرأة هندية الجنسية تدير شبكة لبيع هذه الأدوية وأنها تخزنها في مخزن داخل سوق المباركية.

واشار الى انه تم تحويل المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم. من جانبه شدد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبد الحميد العوضي على ضرورة عدم التعامل مع مثل هذه الأدوية المقلدة نظرا لخطورتها والتي قد تؤدي للوفاة.

ولفت الى أهمية التعامل مع الوكلاء والموزعين المعتمدين من وزارة الصحة مؤكدا عدم تهاون أجهزة الأمن في التعامل مع مثل هذه القضايا وسرعة تقديم مرتكبيها للعدالة.

أضف تعليقك

تعليقات  0