تعرف على الدول الأعلى كثافة في عدد المليارديرات


يصل عدد المليارديرات في العالم إلى 1826 مليارديراً، لكن حساب عددهم نسبة إلى عدد السكان يجعل دول رائدة كالصين التي يعيش على ظهرها 400 ملياردير خارج قائمة أعلى دول العالم كثافة في عدد المليارديرات.

ونشر موقع "بيزنيس إنسايدر" تقريرا أعدته مجموعة "أبروفد إندكس" البحثية البريطانية بأكثر الدول كثافة في عدد المليارديرات بالنسبة إلى عدد السكان، يعتمد على قائمة مجلة "فوربس" لأثرياء العالم العام الماضي.

وتصدرت موناكو القائمة وتلتها جزيرتا سانت كيتس وجيرنزي، وضمت لبنان في المركز الثاني عشر والكويت في المركز الرابع عشر بعد الولايات المتحدة التي حصدت الترتيب الثالث عشر، حيث يعيش بها أكبر عدد من المليارديرات في العالم الذي بلغ 536 شخصاً.

وتضم لبنان سبعة مليارديرات منهم قطب الاتصالات ورئيس الوزراء اللبناني السابق "نجيب ميقاتي"، بينما يبلغ عدد المليارديرات في الكويت 5 افراد، أما نسبة عدد السكان لكل ملياردير بها تبلغ 650 ألف شخص.

9-السويد عدد المليارديرات: 23 عدد السكان: 9.7 مليون نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 425 ألف شخص.

-تشتهر السويد بارتفاع مستوى معيشة أفرادها ونظامها الرأسمالي المتنوع والمزايا الاجتماعية المتعددة وتضم 23 مليارديرا. - من أشهر مليارديرات السويد مهندس برامج ألعاب الفيديو "ماركوس بيرسون" الذي أسس شركة "موجانج" لألعاب الفيديو التي انتجت اللعبة الشهيرة "ماينكرافت."

8-أيسلندا عدد المليارديرات: 1 عدد السكان: 329 ألف نسمة عدد السكان إلى لكل ملياردير: 329 ألف شخص

-اعتادت أيسلندا لوجود ستة مليارديرات بها قبل الأزمة المالية العالمية في 2008 لكن العدد تراجع ليصل إلى ملياردير واحد وهو "كور بيوركورسن." - لصغر عدد سكان أيسلندا لازالت توجد بالقائمة وتحتل الترتيب الثامن وتصل ثروة "بيوركورسن" إلى 1.28 مليار دولار. 7-سنغافورة عدد المليارديرات: 19 عدد السكان: 5.4 مليون نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 287 ألف شخص

- سنغافورة واحدة من اكثر البلدان ثراء في العالم إذ ترتفع بها نسبة الناتج الإجمالي المحلي للفرد عن مثيلاتها في أغلب الدول المتقدمة. - تتمتع سنغافورة بسوق حر متطور للغاية وناجح ساعد على وجود 19 مليارديرا كون معظمهم ثرواتهم من العقارات والمصارف ومنهم قطبا العقارات "روبرت" و"فيليب نجي" وتبلغ ثروتهما الصافية 8.6 مليار دولار.

6-سويسرا عدد المليارديرات: 29 عدد السكان: 8.2 مليون نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 284 ألف شخص

-سويسرا بيئة مثالية لتكوين الثروات بقوتها العاملة عالية التدريب وانخفاض الضرائب على الشركات، كما تتمتع بتراجع نسبة البطالة وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للفرد إلى نحو 55 ألف دولار. -أكبر اثرياء سويسرا هو "إرنستو بيرتارلي" الذي ورث شركة "سيرونو" العملاقة لانتاج الأدوية وفي 2007 باعها لشركة "مياك" مقابل تسعة مليارات دولار.

5-قبرص عدد المليارديرات: 5 عدد السكان: 858 ألف نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 171 ألف شخص

-سجل الاقتصاد القبرصي نموا متوسطه 4 % خلال الأعوام الخمسة الأولى من انضمامها للاتحاد الأوروبي لكنها تراجعت في وقت لاحق عقب أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو عام 2010. -بعد حصول قبرص على حزمة انقاذ قيمتها 13 مليار دولار وارتفاع نسبة البطالة الى 16% عانت لتقف على أرجلها من جديد لكنها لا تزال تضم بين جنباتها خمسة مليارديرات. - من أشهر مليارديرات قبرص "كريستوس لازاري" وتقدر ثروته بنحو 2.2 مليار دولار وهو رجل عصامي اعتمد على الاستثمار في عقارات لندن.

4-هونج كونج عدد المليارديرات: 55 عدد السكان: 7.2 مليون نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 132 ألف شخص

-تعتبر هونج كونج البوابة المالية للبر الرئيسي الصيني وتملك اقتصادا مفتوحا وحرا، ومنذ اعتمادها على التجارة الدولية والخدمات المالية أصبحت هونج كونج أحد ابرز المراكز المالية في العالم. -أكبر اثرياء هونج كونج هو "لي كا-شينج" وهو ملياردير عصامي يملك حاليا 33.5 مليار دولار.

3-جيرنزي عدد المليارديرات: 1 عدد السكان: 65 ألف نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 65 ألف شخص

- من المثير للدهشة رؤية جزيرة جيرنزي الصغيرة الواقعة شمال غرب أوروبا في المركز الثالث لكن طالما ان عدد سكانها قليل فإن الملياردير الوحيد بها وهو "ستيفن لانزداون" كاف لجعلها في المركز الثالث على العالم بالنسبة للدول الأعلى كثافة في عدد المليارديرات. - تبلغ ثروة "لانزداون" 2.1 مليار دولار وقد شارك في تأسيس شركة "هارجريفس لانزداون" البريطانية للخدمات المالية.

2-سانت كيتس ونيفيس عدد المليارديرات: 1 عدد السكان: 55 ألف نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 55 ألف شخص

-كان البلد المؤلف من جزيرتين في غرب الانديز من بين أولى الجزر بمنطقة الكاريبي التي يستوطن بها الأوروبيون. -الملياردير الوحيد في سانت كيتس هو "جاكي شو " وهو صيني في الأصل وأسس مجموعة "تريندي انترناشونال جروب قوانغتشو" في الصين.

1-موناكو عدد المليارديرات : 3 عدد السكان: 37 ألف نسمة عدد السكان لكل ملياردير: 12 ألف شخص

-موناكو المقصد الأول للأثرياء بسبب وضعها الضريبي وصغر عدد سكانها الذين يعيشون في ظروف مناخ متميزة ومستوى مرتفع في المعيشة.

- يوجد في موناكو ثلاثة مليارديرات وأكبرهم ثروة هو تاجر الأعمال الفنية "ديفيد ناهماد" وتبلغ ثروته الصافية 1.85 مليار دولار.

أضف تعليقك

تعليقات  0