تعرف على رواتب قادة العالم أصحاب أعلى الرواتب السنوية


بطبيعة الحال تفوق دخول قادة الدول من الرؤساء ورؤساء الوزراء مداخيل المواطنين العاديين، ويتفاوت اتساع الفجوة بين الفئتين من دولة لأخرى، وبصفة عامة يحظى قادة الدول الأغنى بأعلى الرواتب السنوية.

لكن الراتب السنوي وحده لا يعكس كافة الامتيازات المادية التي يتمتع بها هؤلاء القادة، فهناك مزايا غير مباشرة مثل الإقامة بالقصور الرئاسية والحصول على مقابل للتحدث لوسائل الإعلام وتأليف الكتب وغيرها من المزايا التي ينطوي عليها العمل بأكبر مراكز الدولة، ورصد "24/7 وول ستريت" القادة العشرين الأعلى في قيمة الرواتب السنوية على مستوى العالم.

5- مالكولم تيرنبول ــ استراليا: الراتب السنوي: 396 ألف دولار أمريكي.

فترة البقاء في المنصب: 6 أشهر. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بالدولة: 46.6 ألف دولار. تولى رئيس الوزراء التاسع والعشرين لأستراليا منصبه في عام 2015 بعد أكثر من عشرة أعوام في العمل النيابي، وشغل منصب وزير البيئة والموارد المائية في عام 2007 لفترة وجيزة قبل انتخابه كرئيس للحزب الليبرالي في 2008 ليصبح زعيماً للمعارضة.

4-باراك أوباما ــ الولايات المتحدة: الراتب السنوي: 400 ألف دولار.

فترة البقاء في المنصب: 7 سنوات. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بالدولة: 54.4 ألف دولار. هو أول رئيس من أصل أفريقي للولايات المتحدة وترتيبه الرابع والأربعين على قائمة الرؤساء الأمريكيين، وتولي الرئاسة على مدى فترتين منذ عام 2008، ويستعد لتسليم سلطة البيت الأبيض لخلفه القادم مطلع 2017.

3-يوهان شنايدر أمان ــ سويسرا: الراتب السنوي: 460 ألف دولار.

فترة البقاء في المنصب: شهران. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بالدولة: 58.1 ألف دولار. هو سياسي ورجل أعمال سويسري، تقلد منصب الرئاسة في يناير/كانون ثاني 2016، ويمثل الجيل الرابع من عائلة "أمان" التي تدير شركة "أمان" للهندسة الميكانيكية منذ عام 1869، وظل رئيساً للشركة من عام 1990 وحتى 2010 حتى نقل إدارتها إلى أولاده، وتعتبر قضية اللاجئين في مقدمة أولوياته، وهو يحرص على التمييز بين الإرهابيين المتطرفين واللاجئين الأبرياء الذين فروا من نفس نوع الإرهاب الذي يضرب أوروبا حالياً، لكنه يؤكد على أهمية احترام هؤلاء اللاجئين لقواعد الدولة والاندماج في المجتمع ومن لا يستطع ذلك فعليه أن يذهب من حيث جاء.

2-ليونج تشون ينج ــ هونج كونج: الراتب السنوي: 576 ألف دولار.

فترة البقاء في المنصب: 3 أعوام. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بالدولة: 55 ألف دولار. هو الرئيس التنفيذي الثالث لمنطقة "هونج كونج" الإدارية، وتقلد منصبه في يوليو/تموز 2012 بعد أن شغل عدة مناصب سياسية مثل منظم المجلس التنفيذي وعضو المجلس التشريعي الإقليمي.

1-لي هسيين لونج ــ سنغافورة: الراتب السنوي: 1.7 مليون دولار.

فترة البقاء في المنصب: 11 عاماً. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بالدولة: 83 ألف دولار. هو رئيس الوزراء الثالث لـ "سنغافورة" والابن الأكبر لأول رؤساء الوزراء "لي كوان يو" (الأب المؤسس لجمهورية "سنغافورة الحديثة)، تقلد عددا من الحقائب الوزارية قبل رئاسة الوزارة مثل "المالية" و"التجارة والصناعة" إضافة لمنصب نائب رئيس الوزراء.

أضف تعليقك

تعليقات  0