6 مدن «سياحة علاجية» في الخليج


كشف المشاركون في المنتدى السعودي الدولي للرعاية الصحية، عن وجود ست مدن طبية عملاقة في السعودية والإمارات وقطر والبحرين قادرة على تعزيز فرص دول الخليج في الدخول بقوة إلى سوق السياحة العلاجية التي تلتهم مليارات الدولارات سنويّاً، نتيجة سفر كثيرين للعلاج في عدد من الدول الأوروبية والآسيوية والعربية، مطالبين بضرورة التوسع في إنشاء المشاريع الصحية الضخمة وغير التقليدية خصوصاً «المنتجعات الطبية» لجذب السياحة العلاجية.

ووفقا لصحيفة الشرق كان المنتدى اختتم فعالياته في جدة، أمس، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.كما تناول المشاركون في جلسة السياحة العلاجية التكلفة الباهظة التي تدفعها دول الخليج بهدف علاج المرضى في الخارج التي تصل إلى ما يزيد عن 20 مليار ريال سنويّاً.

وقدّر المدير التنفيذي لوحدة ديوك لأبحاث الطب التحويلي قبل السريري الدكتور كابي حنّا، قيمة السياحة العلاجية بنحو 50 مليار دولار أمريكي حول العالم، وتحظى بالدعم في منطقة الخليج.

ودعا المشاركون إلى خفض الكلفة العلاجية في دول الخليج التي تعدُّ الأغلى عربيّاً، وشددوا على ضرورة التوسع في الاستثمارات الصحية وإنشاء الجامعات والكليات والمعاهد لمواجهة النقص الكبير الذي تشهده الموارد البشرية في القطاع الصحي بالدول الست، في ظل توفر 20 طبيباً لكل 10 آلاف شخص .

أضف تعليقك

تعليقات  0