فيسبوك يدعم خاصية التعرف على الأوجه بمقاطع الفيديو


ولا تزال تتاولى مفاجأت فيسبوك عبر مؤتمرها للمطوين F8 المقام بسان فرانسيسكو والذي يمكنكم متابعة أهم أخباره .

وقد أعلنت فيسبوك بأول أيام المؤتمر بالأمس عن تطويرها لأنظمة ذكاء اصطناعي من شأنها تحديث واستحداث عدد من مميزات وخصائص الموقع الأشهر بين مواقع التواصل الاجتماعي.

واليوم أعلن مدير قطاع تعليم الآلات "الذكاء الاصطناعي" جواكين كوينورينو عن خاصية جديدة يعمل القطاع على تطويرها، وهي خاصية التعرف على الوجوه داخل مواقع الفيديو.

والخاصية الجديدة هي ذاتها المستخدمة حالياً فيما بتعلق بالصور، حيث تقوم حالياً بتحديد الوجوه المألوفة لفيسبوك بصورك الخاصة ثم طرح خيار وسم تلك الوجوه بأسماء أصحابها وربطها بحساباتهم على الموقع، وهو ذاته ما سيحدث مع مقاطع الفيديو أيضاً في المستقبل القريب.

وتعمل الخاصية بواسطة عدد من الخوارزميات التي تقوم بتحديد أوجه الشخصيات بمقطع الفيديو ثم وسم الوجه حساب صاحبه على الموقع، مما يسمح بتخزين تلك البيانات على الموقع للأبد.

مما يتيح للمستخدمين العودة إليها في أي وقت بالبحث عنها داخل قاعدة بيانات الموقع، بل وتمكنك من البحث بأسماء الأشخاص والوصول تحديداً للقطة بعينها يظهر بها الشخص الذي تقوم بالبحث عنه.

ويعمل فيسبوك بصورة عامة على تحسين وزيادة سبل التعامل مع كل ما يتعلق بالفيديو، مثل تلك الخاصية أو ما يتعلق عموماً بالمقاطع المسجلة أو فيما يتعلق بالبث الحي الذي أطلقه موقع فيسبوك مؤخراً.

ويرغب الموقع في تمكين كافة المستخدمين حول العالم من استغلال تطبيقاته في التعامل مع الفيديو سواء التصوير سواسطة كاميرا بزاوية 360 درجة أو بالكاميرات المعتمدة للبث الحي أو عن طريق الطائرات الصغيرة دون طيار.

أضف تعليقك

تعليقات  0