«زيت الجزر» صيدلية متنقلة داخل المنزل.. يحميك من السرطان وينشط الجسم


يتميز زيت بذور الجزر بخواصه المطهرة والطاردة للسموم، والمدرة للبول والمضادة للأكسدة والسرطان،إضافة إلى أنه منق للدم وطارد للغازات ومدر للطمث ومنشط للجسم ومنبه.

ويتمتع زيت بذور الجزر بفوائد صحية وعلاجية كثيرة من بينها: للأكسدة: – يحتوي زيت بذور الجزر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الاحتفاظ بالشباب،وتعمل على تأخير الصلع والتجاعيد، وتساعد في مقاومة الجذور الحرة وتحييدها والحفاظ على صحة الخلايا،وإعادة إصلاح كما أنها تساعد على التئام الجروح والأنسجة، وحماية البشرة والشعر والمفاصل، والعضلات وتقي من ضعف البصر والضمور البقعي، والضعف الجنسي، وعسر الهضم، وبعض أنواع السرطان وغيرها من المشكلات المتصلة بالشيخوخة.

مضاد للفيروسات:

يستخدم زيت بذور الجذر في علاج التهابات الجلد والجروح،لأنه مضاد للفيروسات ومطهر، وهو علاج فعال وسريع لعلاج التهابات الحلق والفم والقولون والمعدة والأمعاء والجهاز البولي، القروح والغرغرينا والصدفية وقرح الفراش، والطفح الجلدي، والدمامل. كما يستخدم أيضا في علاج العدوى الفيروسية في الجهاز التنفسي، وعلاج التهاب الشعب الهوائية والإنفلونزا والتهاب الغدة النكفية، والسعال، ونزلات البرد، والحصبة.

طرد السموم:

– يعمل زيت الجذر على طرد السموم من الدم،ومنع ترسبها في الأنسجة وعضلات الجسيم والأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى، ويعمل على تحييد الإفرازات الصفراوية الزائدة التي يفرزها الكبد،ويعمل على طرد حمض البوليك من الدم والأنسجة والعضلات والمفاصل، مما يمنع الإصابة بالتهاب المفاصل، والنقرس، والروماتيزم. وأظهرت الدراسات الحديثة أن زيت بذور الجزر مفيد في علاج بعض أنواع السرطان، لا سيما الفم والحلق والمعدة.

طارد للريح:

– يساعد زيت بذور الجزر على طرد الغازات من الجسم، مما يساهم في تحسين عملية الهضم، ويمنع الانتفاخات المصاحبة لذلك في الأمعاء والقولون مما يعطي إحساسا بالراحة.

منق للدم:

– يوصف زيت الجزر زيت بذور يمكن لتنقية جميع أجهزة الجسم والدم من السموم والمخلفات الضارة،وتنشيط الدورة الدموية والجهاز الهضمي والجهاز الإخراجي، وتخليص الجسم من السموم مثل حمض اليوريك، واليوريا والمواد الكيماوية الضارة التي تدخل الجسم من خلال الطعام والمياه والهواء مثل المبيدات الحشرية والمبيدات الزراعية.

مدر للبول:

– زيت بذور الجزر مدر طبيعي للبول ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة إضافة إلى المواد السامة مثل حامض اليوريك والصفراء، والميكروبات التي تسبب التهابات الجهاز البولي ويخفض ضغط الدم وينظف الكلى ويقي من حصوات الكي.

الطمث:

– يساعد زيت بذور الجزر على إدرار الطمث، وتحسين عملية الحيض وتنظيمها، والتخلص من آلامها المبرحة والتوترات النفسية المصاحبة لها.

منشط:

– زيت الجزر منشط للدور الدموية،ويحسن عملية التمثيل الغذائي ويحفز إفراز الهرمونات، والإنزيمات، والعصارة المعدية، والصفراء، وينظم حركة الأمعاء، كما أنه يحفز وظائف المخ والأعصاب، مما يجعلك أكثر يقظة ونشاطا.

مضاد للديدان:

– زيت الجذر يعمل على قتل الديدان المعوية مما قد يساعد الأطفال في التخلص من هذه المشكلة المزعجة والتي تؤدي إلى سوء التغذية.

فوائد أخرى:

– يستخدم زيت الجزر على على نطاق لعلاج فقدان الشهية، وزيادة إنتاج كريات الجم الحمراء،وتحسين الإبصار وحماية البشرة من التجاعيد، وتخفيف آلام العضلات. تحذير: – لا توجد مخاطر معروفة من الضروري لزيت بذر الجزر، لكن يفضل عدم استخدامه أثناء الحمل،لأنه محفز وقد يؤدي إلى الإجهاض.

أضف تعليقك

تعليقات  1


بن هويدي
شلون طريقه استخراج زيت الجزر اذا سمحت