تعرف على أفضل مواقع الغطس في العالم

يبحث الكثير من عشاق السفر عن المغامرة في مختلف بقاع الأرض، وتعرض القائمة التالية أفضل مواقع الغطس في العالم، وفقاً لما نشرته "التليجراف".

1- جزر "كوكوس" في كوستاريكا

- لمن يرغب في قطع الرحلة الطويلة من ميناء "بونتاريناس" في البر الرئيسي سيجد الجمال في جزر "كوكوس". - تحيطها المياه من جميع الجهات وتنتشر بها أسماك قرش المطرقة، والجزيرة محمية طبيعية ويسمح للسائحين بزيارتها على مراكب فقط.

2- جزيرة "ماجناتك" في أستراليا

- تعرض جزيرة "ماجناتك" الواقعة على بعد 8 كيلومترات من "تاونزفيل" في ولاية "كوينزلاند" الأسترالية مجموعة متعددة من الخيارات أمام الراغبين في الغطس. - يقول "بول هارت" المتخصص في شؤون السياحة لدى "التليجراف" إن الغوص في هذه الجزيرة أشبه بالغوض عند الحاجز المرجاني وإن الحياة البرية بها مذهلة.

3- "أمبرجريس جاي" في بليز

- يوجد في "أمبرجريس جاي" في بليز ثاني أكبر منطقة شعاب مرجانية في العالم بعد الحاجز المرجاني العظيم ولذلك توفر تجربة رائعة في الغطس. - يتميز الغطس في المنطقة بدرجة رؤية مذهلة تدعمها أعماق غطس ضحلة وتنتشر فيها "الحفر الزرقاء" الشهيرة.

4- "محمية رأس محمد" بالبحر الأحمر في مصر

- من أشهر مواقع الغوص "محمية رأس محمد" التي تعد أول وأفضل محمية في مصر وبها شعاب يولاندا المرجانية وأبو نحاس وحطام السفينة إس.إس زيستل جورم.

5- "با أتول" في جزر المالديف

- "با أتول" في جزر المالديف محمية في قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة وكانت مقرا للعديد من الرحلات العلمية. - يتمتع الغواصون في "با أتول" بمشاهدة أشعة ملونة يصل عددها إلى 150، علاوة على مشاهدة أسماك القرش البيضاء والسلاحف والثعابين البحرية.

6- "خليج كيمبا" في بابوا غينيا الجديدة

- من أشهر المزارات في خليج كيمبا بدولة بابوا غينيا الجديدة شعاب نورث إيما.

7- "سيلفرا" في آيسلندا

- يمتع الغواصون بمشاهدة مناظر خلابة وعجيبة خلال الغوص عند الصفائح القارية بين أمريكا وأوراسيا قبالة سواحل آيسلندا. - "سيلفرا" هو المكان الوحيد في العالم الذي يمكن فيه الغطس بين الصفائح القارية والرؤية بالمكان خلابة في المياه إذ يستطيع الغواصون مد البصر على امتداد 120 مترا.

8- بحيرة "تروك" في ميكرونيسيا

- في عام 1944 غرق أسطول ياباني بأكمله في هذه البحيرة وهي واحدة من أكبر البحيرات من نوعها في العالم ولا تزال متحفا تحت الماء تنتشر به الهياكل وتنتظر الطائرات المقاتلة داخل حظائرها المتجمدة.

9- جدار الخليج الدموي في جرز كايمان -

يوجد أكثر من 12 موقعا للغطس على طول الخليج الدموي قبالة جزر كايمان على مسافة 1.6 كيلو متر تقريبا تقدم للغواصين مناظر متميزة لحدائق مرجانية خلابة تسبح بين جنباتها أسماك الشعاب المرجانية صغيرة وكبيرة الحجم علاوة على سمك العقام (الباراكودا).

10- تيبوتا باس رانجيروا في بولونيزيا

- يستمتع الغواصون المحترفون بالتشويق والمغامرة في "تيبوتا باس ببولونيزيا" الفرنسية حيث تتجمع الأسماك السطحية الرمادية. - يقدر الغواصون على النزول إلى 45 مترا في الوادي والمرور بجوار أسماك قرش المطرقة.

11- جزيرة سيبادان في ماليزيا

- ووصف التقرير الغوص في جزيرة "سيبادان" الماليزية بأنه أشبه بالقفز في حوض سمك. - تنتشر بمياه الجزيرة أفواج من سمك العقام (الباراكودا) والسلاحف البحرية وأسماك السطح مما يحجب رؤية الشعاب في بعض الأحيان. 

أضف تعليقك

تعليقات  0