مسؤول كويتي يتوقع تحسن اسعار النفط اذا تم الاتفاق على تجميد الانتاج


توقع نائب العضو المنتدب لادارة عمليات التسويق بمؤسسة البترول الكويتية ناصر عبدالله الصالح اليوم السبت تحسن اسعار النفط بصورة جيدة حال التوصل في اجتماع الدوحة التنسيقي غدا الاحد الى اتفاق لتجميد الانتاج بين الدول المنتجة من منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) وخارجها.

وقال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصوله والوفد الكويتي الى الدوحة لحضور الاجتماع ان اول خطوة لعملية الاتفاق على خفض الانتاج تبدأ في المرحلة الاولى بتحديد سقف الانتاج ومن ثم الانطلاق الى مرحلة تخفيض الانتاج واصفا الاجتماع بانه يعد قفزة نوعية للتعاون بين دول (اوبك) والدول خارجها.

واضاف الصالح ان الاجتماع الذي يأتي بدعوة من وزير الطاقة والصناعة القطري الرئيس الحالي لمؤتمر (اوبك) الدكتور محمد بن صالح السادة لتحديد سقف الانتاج عند مستويات شهر يناير 2016 بالغ الاهمية وينتظره العالم اجمع.

وبين انه في حال تم الاتفاق ما بين 60 الى 70 بالمئة من الدول المنتجة فان ذلك سيعزز الاسعار للفترة المقبلة بعد تحديد سقف الانتاج.

واشار الصالح الى ان ما شهدناه من ارتفاع خلال الفترة الماضية في اسعار النفط يأتي نتيجة للاتفاق على عقد هذا الاجتماع الذي يجمع الدول من داخل وخارج (اوبك) للعمل من اجل تجميد الانتاج.

أضف تعليقك

تعليقات  0