الإمارات: حجز السائقين المتهورين


أوصى مجلس المرور الاتحادي الإماراتي بحجز السائقين المتهورين لمدة لا تتجاوز الـ24 ساعة ولا تقل عن ساعة، وأوضح رئيس مجلس المرور الاتحادي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات اللواء محمد سيف الزفين، أن التوصية تأتي نتيجة لتسبب القيادة بتهور بما نسبته 30% من الحوادث المرورية القاتلة.

وذكر اللواء الزفين خلال اجتماع المجلس المروري الاتحادي أن “حوادث الدهس تسببت في 25% من الوفيات على مستوى الدولة، فيما أدت حوادث الشاحنات إلى 15% من إجمالي الوفيات، والدراجات النارية 5%، فيما كانت السرعة سبباً رئيساً في وفاة 70% من ضحايا الحوادث المرورية، أما قطع الإشارة الضوئية الحمراء 4%”.

وأوضح رئيس مجلس المرور الاتحادي أن “القيادة بطيش وتهور تعني السرعة الزائدة بمعدل 50% عن السرعة الأصلية المسوح بها، والتفحيط وتعريض حياة الآخرين للخطر والسباقات”، لافتاً أن بإمكان أي رجل شرطة تحرير مخالفة بحق شخص في أي من إمارات الدولة.

كما أوصى المجلس، بأحقية قيام ولي الأمر بتدريب ابنه أو ابنته على قيادة المركبة بشرط التزامه في وضع إشارة التدريب، وعلى أن يكون ولي الأمر قد أتم 20 سنة قيادة بسجل نظيف من التسبب بحوادث مروعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0