نجاح أول اختبار قيادة سيارتين بدون سائق لمسافات طويلة في الصين


انتهى مساء أمس السبت بنجاح أول اختبار قيادة سيارتين بدون سائق لمسافات طويلة في الصين، حيث وصلت السيارتان إلى المكان المحدد لنهاية رحلتهما فى بكين أخيرا بعد أن قطعتا مسافة ألفي كيلومتر.

والسيارتان اللتان أنتجتهما شركة "تشانغ إن موتورز" بدأتا رحلتهما من مدينة تشونغ تشينغ جنوب غربي الصين، الثلاثاء الماضي، ووصلتا إلى العاصمة الصينية في الساعة الخامسة مساء أمس بتوقيت بكين، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية الصينية، اليوم الأحد.

ووفقا لمصممي السيارتين فقد تم الاختبار بنجاح حيث استطاعت السيارتان القيادة بين السيارات الأخرى على الطريق ونجحتا في تغيير الحارات وتجاوز السيارات المجاورة وأداء بعض حركات المناورة على الطريق بطريقة آلية ولكن كان هناك حاجة في بعض الأوقات إلى حدوث تدخل بشري لتوجيههما على بعض الأجزاء من الطريق والتوجه إلى محطات التزود بالوقود، وكانت السرعة القصوى خلال الاختبار هي 120 كم في الساعة.

وقال نائب مدير معهد الهندسة والأبحاث التابع لشركة "تشانغ إن موتورز" تان بينهونغ، إن نتائج الاختبار ستساعد الفريق المسئول عن تصميم السيارتين على إدخال بعض التعديلات التكنولوجية المطلوبة لتحسين أداء السيارة بدون سائق، حتى تستطيع الشركة تحقيق هدفها بالبدء في الإنتاج والاستخدام التجاري للسيارة بحلول عام 2018.

وتوجد حاليًا 18 شركة على الأقل في العالم تعمل على تطوير سيارات ذاتية القيادة، من بينها "بي أم دبليو" و"أودي" و"تويوتا"، ويشارك في المنافسة في هذا المجال الجديد عدد من الشركات الصينية بجانب منها "بي إيه آي سي" لصناعة السيارات، ومجموعة "جي إيه سي" و"إس إيه آي سي" و"بي واي دي".

أضف تعليقك

تعليقات  0