«الفيفا» يهدد بعقوبة بيكهام وكابيللو وشيفشنكو بسبب مشاركتهم في مباراة افتتاح «استاد جابر»


يواجه نجوم كرة دوليون سابقون لعقوبات محتملة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك بسبب مشاركتهم في 18 ديسمبر الماضي في مباراة استعراضية في الكويت بمناسبة افتتاح ستاد جابر.

ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية فان لاعبين مثل ديفيد بيكهام نجم انجلترا السابق وروبرتو كارلوس نجم البرازيل السابق وتشيفشينكو نجم اوكرانيا السابق يواجهون خطر التعرض للايقاف بسبب مخالفتهم لتعليمات الفيفا بعدم اللعب في الكويت التي تم ايقاف اتحاد كرة القدم فيها من قبل الفيفا في اكتوبر الماضي.

وقالت الميل ان تحديد هذه الاسماء الثلاثة من بين مجموعة كبيرة من اللاعبين شاركوا في المباراة يعود كونهم ناشطون في عالم كرة القدم حيث يمتلك بيكهام ناد في الولايات المتحدة الامريكية فيما يعمل تشيفشينكو ضمن الجهاز الفني لمنتخب اوكرانيا وكذلك روبرتو كارلوس مدرب فريق دلهي الهندي.

واضافت الميل ان المادة 14 من النظام الاساسي للفيفا تنص على انه يمنع على الاعضاء في الاتحاد الدولي الاتصال باية عضو يتم ايقافه وان لجنة الانضباط ستقرر العقوبات التي سيتم اتخاذها بحق من يخالف نص المادة.

وعرفت الميل الاعضاء بانهم كافة الاتحادات الوطنية المنتسبة للفيفا ومن ينضوي تحتهم من اندية ولاعبين واداريين وحكام وغيرهم .

واشارت الميل الى ان الفيفا يواصل التحقيق في تلك المباراة الاستعراضية وان ابرز المهددين بالعقوبات ديفيد بيكهام وكابيللو المدرب الايطالي الشهير اضافة لتشيفشنكو .

وكان الفيفا قد حظر برسائل مكتوبة للاتحادات الوطنية مشاركة اي شخص ينضوي تحت الفيفا في المباراة

أضف تعليقك

تعليقات  0