البرلمان العربي يقرر اعتبار (حزب الله) جماعة "ارهابية" ويدين "التدخلات" الايرانية


 قال رئيس البرلمان العربي الدكتور احمد الجروان اليوم الأحد أن البرلمان العربي قرر اعتبار حزب الله اللبناني "جماعة ارهابية" فيما دان "تدخلات" إيران في شؤون الدول العربية.

وأضاف الجروان في تصريح صحفي إن اعضاء البرلمان ارتأوا من خلال بعض المعطيات القانونية فيما يخص القضايا الامنية اعتبار (حزب الله) "جماعة ارهابية" معربا عن ادانته للممارسات التي يقوم بها وتستهدف "زعزعة" امن العديد من دول المنطقة.

وأوضح الجروان ان لجنة الشؤون الخارجية التابعة للبرلمان العربي دانت "تدخلات" (حزب الله) واعتبرته "ارهابيا" مضيفا "أننا نأمل ان يوجه (حزب الله) سلاحه ضد اسرائيل بالأساس وان يكون هناك تنسيق في حماية الامن القومي العربي".

وأشار إلى أن (حزب الله) هو "حزب ارهابي وقد اقرت جامعة الدول العربية ذلك وكثير من المواثيق الدولية ومنظمة التعاون الاسلامي نظرا لتدخلاته السلبية في شؤون العديد من دول المنطقة".

وأضاف أن البرلمان العربي دان في بيانه الختامي "التدخل الخارجي الايراني المباشر وغير المباشر من خلال (حزب الله) في شؤون الدول العربية" مؤكدا رفضه "لأي تدخل اجنبي من اي جهة في اي من الدول العربية بما يهدد سلامة الامن القومي العربي".

وقال الجروان ان البرلمان العربي خلال هذه "الدورة المتميزة" اكد دعمه للقضية الفلسطينية والقضايا العربية المختلفة ودعا الى حشد برلماني لمخاطبة المجتمع الدولي لدعم المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي وتأييده في الحصول على جائزة نوبل للسلام

أضف تعليقك

تعليقات  0