" العدل": معاملات الوزارة على الهواتف المحمولة قريباً


قال وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع ان جميع محاكم الأسرة تعمل حاليا بانتظام كامل وحققت انجازا متميزا وخففت العبء عن دوائر المحاكم العادية وحققت الخصوصية المطلوبة في قضايا الأسرة.

وأكد السريع ان وزارة العدل ستتسلم المباني المستأجرة خلال شهرين بعد تجهيزها بالكامل لتحل محل المباني الحالية بمختلف المحافظات.

وأشار إلى انطلاق مشروع الأرشفة الإلكترونية لجميع القضايا ومستندات وزارة العدل التي تخص مستندات المراجعين، لافتا الى ان الوزارة بدأت بأرشفة القضايا الحالية والأحكام التي اصدرتها المحاكم خلال العام الحالي وصولا الى أرشفة جميع القضايا والأحكام خلال السنوات الماضية والتي تضم أحكاما تاريخية.

وأكد ان التعامل الالكتروني سهل تحصيل أموال الدولة، حيث يستطيع اي مواطن دفع مستحقات الدولة بدفع المواطن او المقيم ما عليه من أموال عبر الموقع الالكتروني، معلنا ان معظم هذه الخدمات والمعاملات ستتوافر قريبا عبر الموبايل لسهولة إنجازها في أسرع وقت.

وعن تطبيق التوقيع الالكتروني، قال السريع انه تم البدء بتطبيق التوقيع الالكتروني في وزارة العدل، مشيرا الى وجود تعاون كامل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية حيث عقدت عددا من الدورات لتعريف العاملين بوزارة العدل بأهمية التوقيع الالكتروني وآلية التعامل معه.

وعن الجديد في المباني الإنشائية التي يتم تنفيذها حاليا قال السريع: «لدينا الكثير من المباني التي سيتم افتتاحها قريبا لخدمة مرافق العدالة وانجاز معاملات المراجعين، منها مباني النيابات ومجمع محاكم الرقعي والجهراء ونادي القضاة بالسالمية وهي مشاريع ضخمة جدا.

أضف تعليقك

تعليقات  0