الشيخة لطيفة الفهد: التفاعل مع يوم المرأة الكويتية يعزز مكانتها في المجتمع


قالت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح اليوم الاثنين ان تفاعل المرأة مع الاحتفالية التي ستقيمها اللجنة بمناسبة يوم المرأة الكويتية سيعزز من مكانتها في المجتمع.

وأكدت الشيخة لطيفة في كلمة لها خلال رئاستها اجتماع الهيئة الاستشارية باللجنة اهمية مشاركة الجمعيات النسائية والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص مع الاحتفالية السنوية الأولى التي تقيمها اللجنة بمناسبة يوم المرأة الكويتية في 16 مايو المقبل.

ودعت نساء الكويت إلى حضور الاحتفالية التي ستكون بداية لمرحلة جديدة للنهوض بمستوى المرأة الكويتية وتعزيز مكانتها في المجتمع واظهار دورها في دعم جهود التنمية.

وثمنت موافقة مجلس الوزراء على اقتراح اللجنة باعتماد السادس عشر من مايو من كل عام يوما للمرأة الكويتة والذي حصلت فيه المرأة على كل حقوقها السياسية ودخول مجلس الأمة ترشيحا وانتخابا لافتة الى ان هذا اليوم يمثل نقلة حضارية في تاريخ الكويت. وأشارت إلى أن قرار مجلس الوزراء يؤكد اهتمامه بهذه الاحتفالية والحرص على انجاحها بالايعاز الى جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بتقديم كل سبل الدعم التي من شأنها تعزيز قيمة المرأة على كل الصعد وتشجيع تفعيل دورها في المجتمع من أجل تحقيق مكانة متميزة لها محليا واقليميا ودوليا.

واضافت ان احتفال الكويت بيوم المرأة يعكس الرؤية الصائبة للقيادة السياسية التي حرصت منذ سنوات طويلة على الاهتمام بالمرأة باعتبارها عنصرا اصيلا وشريكا فاعلا في المجتمع.

وأكدت الشيخه لطيفة خلال استعراضها للاستعدادات للاحتفالية ضرورة استثمار المرأة الكويتية للانجازات التي حققتها والمكاسب التي حصلت عليها في السنوات الماضية للانطلاق نحو مزيد من الانخراط في العمل التنموي ومراكز صنع القرار.

أضف تعليقك

تعليقات  0