فيفا: مونديال 2022 سيقام بدولة قطر بموعده "وهذا قرار لا رجعة فيه"


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو اليوم الجمعة ان مونديال 2022 سيقام بدولة قطر وفي موعده المحدد "وهذا قرار لا رجعة فيه".

وشدد انفانتينو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بين كل من اللجنة العليا للمشاريع والارث القطرية والاتحاد القطري لكرة القدم و(فيفا) على ان "ما قامت به الحكومة القطرية من اصدار قوانين لحماية حقوق العمال والغاء نظام الكفالة ستحتاج اوروبا الى مئات السنين كي تقوم به".

وقال "انا شخصيا والاتحاد الدولي لكرة القدم سنأخذ على محمل الجد الوعود التي قطعتها السلطات القطرية وانني اتطلع الى رؤية الاجراءات الملموسة التي ستكون الشهادة الحقيقية على ذلك."

واضاف "لقد جمع بيننا نقاش ايجابي للغاية حول كأس العالم 2022 ومجموعة واسعة من المواضيع الاخرى وابلغت رئيس الوزراء القطري بأن التدابير المتخذة حتى الآن من قبل اللجنة العليا للمشاريع والارث في سبيل ضمان ظروف عمل عادلة في مواقع البناء الخاصة ببطولة كأس العالم تسير في الاتجاه الصحيح".

واوضح "لكن مع ذلك فقد بينت للحكومة القطرية انه من الاساسي الحرص على ان تستوفي البلاد المعايير الدولية لمعاملة العمال والاستمرار قلبا وقالبا في تنفيذ التدابير التي وعدت باتخاذها.. ان استضافة نهائيات كأس العالم 2022 ستمثل الرهان الحقيقي لدولة قطر لبلوغ مستوى يراعي معايير الظروف المستدامة والعادلة لجميع العاملين في قطر".

وشدد على ان مونديال 2022 سيقام في دولة قطر مضيفا "دعونا نحسم هذه الامر نهائيا ولا داعي لكثرة الاشاعات التي لا تعود بالفائدة الامر محسوم والمونديال سيكون هنا بقطر ويجب ان نعمل على تخطي هذه الحواجز والادعاءات وسنعمل على تنظيم افضل كأس عالم في نسختي روسيا 2018 وقطر 2022".

وذكر "انا كرئيس للفيفا احب التفاني في عملي وسأعمل على انجاح الامر في البلدان التي نالت شرف الاستضافة ودعوني اكرر هذا الامر مونديال قطر في موعده المحدد 21 نوفمبر والنهائي 18 ديسمبر".

واعلن انفانتينو انشاء هيئة رقابية تضم اعضاء مستقلين لمراقبة الانظمة المعمول بها لضمان ظروف عمل ملائمة في الملاعب القطرية التي بصدد الانشاء وستحتضن مباريات كأس العالم .

واوضح ان (فيفا) سيقوم بتعزيز وتطبيق هذه المبادرة عن طريق جهوده وسيقوم بالإشراف على النظام الذي تم وضعه من قبل اللجنة العليا للمشاريع والارث.

أضف تعليقك

تعليقات  0