جامعة الكويت تعلن 10 يونيو موعدا لتقديم طلبات الالتحاق


أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل مال الله، أن تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الأول 2016/2017 سيبدأ الكترونيا 10 يونيو المقبل ويستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

وقال الدكتور مال الله في تصريح صحافي اليوم السبت، إن عملية التقديم تشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفين لشروط القبول.

وأوضح، ان الطلبة المشمولين بالتقديم هم من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانويات الأمريكية وخريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (بالنسبة لطلبة مدارس الكويت فقط)، وذلك بعد الانتهاء من رصد نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية التي ستعقد في 4 يونيو المقبل حتى يتسنى للطالب معرفة معدله المكافئ لجميع التخصصات المتقدم إليها.

واضاف انه بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت وبقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقديم سيقدمون طلبات الالتحاق مع الاوراق المطلوبة في صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة ثم يسجلون عبر شبكة الإنترنت من خلال نظام القبول الإلكتروني.

وأشار الى أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى جامعة الكويت تبدأ في 29 مايو المقبل وتستمر الى 4 اغسطس المقبل. وذكر أن كل الإرشادات الخاصة بالقبول والدراسة في الجامعة والمستندات المطلوبة معلنة على شبكة الإنترنت، اضافة إلى أدلة القبول والكليات والطالب المعدة من العمادة لتوزيعها على الطلبة.

واضاف الدكتور انه نظرا لعقد اختبارات الدور الثاني للطلبة قبل انتهاء فترة اعتماد القبول سيسمح للمستوفين منهم لنسب القبول بالجامعة بتقديم طلبات الالتحاق مع صورة من شهاداتهم الثانوية المؤقتة مباشرة في صالة القبول والتسجيل بالشويخ على أن يسلموا الشهادة النهائية قبل 18 يوليو المقبل حرصا على مصحلة هؤلاء الطلبة وعدم تأخر التحاقهم بالجامعة إلى الفصل الثاني القادم.

وافاد انه مع تطبيق آلية القبول المباشر في التخصصات أصبح إجمالي عدد الرغبات 78 لخريجي القسم العلمي و36 رغبة لخريجي القسم الأدبي وللطالب حرية تحديد ما يرغب فيه من تخصصات علما بأنه وفقا لقرار مجلس الجامعة يتم الالتزام بقبول الطالب الذي يختار جميع التخصصات التي يستوفي فيها شروط القبول.

وقال «أما الطالب الذي يكتفي بعدد معين من التخصصات فلا بد أن يدرك وجود احتمال لعدم قبوله في ضوء أعداد المقاعد المعتمدة للمستجدين ولن تسمح الجامعة للطالب بإضافة أي رغبات بعد إعلان نتائج القبول مما ينتج عن لك تقدم الطالب المرفوض للفصل الدراسي المقبل».

وأشار إلى أن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين للشروط المنصوص عليها وعلى هؤلاء أن يقدموا ضمن أوراقهم شهادة إثبات إعاقة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وعليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الأول المقبل.

وأفاد بأنه يجب على طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيا خلال المواعيد المحددة ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم.

واوضح أن فرصة هؤلاء الطلبة في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين تقدموا بأوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق.

ودعا مال الله جميع المتقدمين إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل القبول، مشددا على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق.

أضف تعليقك

تعليقات  0