تحديث: مصر تعلن عودة طائرة «سيناء» بعد اعتراض سلاح الجو الإسرائيلي لها


اعترضت مقاتلات الجيش الإسرائيلي طائرة ركاب مصرية لم تعرف عن نفسها اليوم السبت ، ثم واكبتها إلى مطار تل أبيب ، حيث هبطت بلا اشكال .

وأفادت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن الطائرة تابعة لشركة طيران سيناء المصرية وكانت تقوم برحلة من القاهرة إلى تل أبيب. صرحت متحدثة باسم الجيش “في وقت باكر صباح اليوم واكبت طائرتان من سلاح الجو طائرة أجنبية متجهة إلى مطار بن غوريون (تل ابيب) لكنها لم تعرف عن نفسها عند دخول المجال الجوى الاسرائيلي”.

أضافت “هبطت الطائرة بلا مشاكل فى مطار بن غوريون كما كان مقررا” من دون تفاصيل إضافية.

وأوضحت الاذاعة العامة الاسرائيلية أن قائدى الطائرة يسلكان هذه الطريق للمرة الأولى وكانا يجهلان اجراءات التعريف المعتمدة عند الاقتراب من اسرائيل.

أضافت “طلب من شركة الطيران تذكير الطيارين بهذه الارشادات”. وذكر موقع “يديعوت احرونوت” الإلكترونى أن انقطاع التواصل اللاسلكى نتج “على ما يبدو عن مشكلة تقنية”.

فى أواخر مارس اختطف مصرى رحلة داخلية إلى قبرص، وفى اكتوبر تحطمت طائرة ركاب روسية في سيناء بعد دقائق على إقلاعها من شرم الشيخ (224 قتيلا)، فى اعتداء تبناه تنظيم داعش.

مصر كانت أول دولة عربية تبرم اتفاقية سلام مع اسرائيل فى 1979.

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية اليوم عودة طائرة تابعة لشركة طيران سيناء الى مطار القاهرة الدولي بعد أن اعترضها سلاح الجو الاسرائيلي واصطحبها للهبوط بمطار بن غوريون في تل ابيب.

وقال الناطق باسم وزارة الطيران المصرية في بيان صحافي إن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 - 800 كانت قد اقلعت فجر اليوم السبت من مطار القاهرة مرورا بالمجال الجوي القبرصي.

أضف تعليقك

تعليقات  0