تعرف على رواتب مدربو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم


مورينيو" يتصدر قائمة أعلى المدربين أجرا في عالم كرة القدم

يتربع المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" على قائمة أعلى المدربين أجرا في العالم رغم عدم ارتباطه بتدريب أي فريق في الوقت الراهن، يليه وبفارق كبير الإسباني "بيب جوارديولا" الذي من المقرر أن يبدأ في الموسم المقبل تدريب "مانشستر سيتي" الإنجليزي.

وقدمت المجلة الرياضية "فرانس فوتبول" قائمة بأعلى المدربين أجرا في عالم كرة القدم ضمت الإيطالي "كابيلو"، والألماني "كلوب"، والأرجنتيني "سيميوني"، والفرنسي "أرسين فينجر".

1- البرتغالي "جوزيه مورينيو"

(غير مرتبط بفريق في الوقت الراهن) الدخل في 2015/2016: (27 مليون دولار) - أعلى المدربين أجرا في العالم لكنه أقيل في وقت مبكر من الموسم من تدريب "تشيلسي" الإنجليزي بعد بداية سيئة.

-الشائعات حول محطته القادمة واحدة من أكثر الموضوعات مثارا للحديث في عالم كرة القدم.

- لا يزال "مورينيو" الذي درب في السابق "ريال مدريد" و"إنترناسيونالي" يرتبط بعقود رعاية مع "أديداس" و"علي بابا".

2- الإسباني "بيب جوارديولا" (بايرن ميونيخ الألماني) الدخل في 2015/2016 (18.6 مليون دولار)

- يدرب الإسباني "بيب جوارديولا" فريق "بايرن ميونيخ" الألماني في الوقت الراهن وقاده للفوز بالدوري المحلي في المواسم الثلاثة الماضية.

- وقع "جوارديولا" وهو مدرب "برشلونة" السابق عقدا في الآونة الأخيرة لتدريب "مانشستر سيتي" الإنجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

2- (مكرر) الإيطالي "فابيو كابيلو"

(غير مرتبط بفريق في الوقت الراهن) الدخل في 2015/2016 (18.6 مليون دولار)

- يعرف الجمهور الإنجليزي المدرب "فابيو كابيلو" جيدا بعدما تولى تدريب منتخب بلادهم طوال أربعة أعوام من 2008 وحتى 2012.

- بعد المنتخب الإنجليزي تولى "كابيلو" تدريب المنتخب الروسي وتركه بعد ذلك ولا يرتبط في الوقت الراهن بتدريب أي فريق.

4- الإسباني "رفائيل بينيتز"

(نيوكاسل يونايتد الإنجليزي) الدخل في 2015/ 2016 (16.7 مليون دولار)

- تولى الإسباني "بينيتز" تدريب "ليفربول" الإنجليزي ستة مواسم قبل شروعه في رحلة تنقلات شملت "إنترناسيونالي" الإيطالي و"تشيلسي" الإنجليزي و"ريال مدريد" الإسباني.

- استقر "بينيتز" حاليا في فريق "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي في عقد مدته ثلاثة أعوام وبمقابل مالي كبير.

5- الألماني "يورجن كلوب"

(ليفربول الإنجليزي) الدخل في 2015/ 2016 (14.7 مليون دولار)

- تولى "كلوب" في السابق تدريب فريق "بروسيا دورتموند" الألماني وقاده لنجاح كبير قبل توليه تدريب الفريق الإنجليزي في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي خلفا للمدرب السابق "بريندان رودجرز".

- قاد "يورجن كلوب" "ليفربول" قبل أيام لفوز غير متوقع في بطولة الدوري الأوروبي على فريقه السابق "بروسيا دورتموند".

6- الأرجنتيني "دييجو سيميوني"

(أتليتيكو مدريد الإسباني) الدخل في 2015/ 2016 (14.1 مليون دولار)

- شارك "دييجو سيميوني" في مئة مباراة مع منتخب الأرجنتين قبل أن يصبح أحد أكثر المدربين في العالم دخلا، ومنذ توليه تدريب فريق "أتليتيكو مدريد" الإسباني قادهم للفوز بالدوري المحلي.

- "سيميوني" هو المدرب الوحيد في القائمة القادم من خارج القارة الأوروبية.

7- الإسباني "لويس إنريكي"

(برشلونة الإسباني) الدخل في 2015/ 2016 (13.5 مليون دولار) - قاد "لويس إنريكي" الفريق الكتالوني للفوز بالثلاثية في أول مواسمه وارتفع بعدها راتبه بشكل كبير.

- فاز "لويس إنريكي" في 2015 بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كأفضل مدرب في العالم ويتوقع أن يحتل مركزا أكبر من السابع في ترتيب العام المقبل.

8- الفرنسي "أرسين فينجر"

(أرسنال الإنجليزي) الدخل في 2015/ 2016 (12.4 مليون دولار) -بدأ الفرنسي "أرسين فينجر" تدريب "أرسنال" الإنجليزي في عام 1996، ويحصل على ثمانية ملايين جنيه إسترليني سنويا.

- نجح "فينجر" في تتويج "المدفعجية" بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي ست مرات رغم أن البعض يقول إنه حان الوقت لـ "آرسنال" لضخ دماء جديدة.

9- الأيرلندي "بريندان رودجرز"

(غير مرتبط بفريق في الوقت الراهن) الدخل في 2015/ 2016 (11.3 مليون دولار) -

بعدما قضى المدرب القادم من أيرلندا الشمالية عامين كاملين في تدريب "ليفربول" الإنجليزي أقاله الفريق بعد عشر مباريات فقط في موسمه الثالث، ولا يزال غير مرتبط بتدريب أي فريق حتى الآن وقد حصل على مكافأة كبيرة عند تركه النادي.

10- الهولندي "لويس فان جال"

(مانشستر يونايتد الإنجليزي) الدخل في 2015/ 2016 (10.7 مليون دولار) - لم يظهر فريق المدرب "فان جال" بمستوى كبير في الموسم الحالي لكنه لا يزال واحدا من ألمع المدربين الأوروبيين وعضوا في قائمة أعلى المدربين أجرا.

11 – البرتغالي "أندريه فيلاس بواش"

(زينيت سان بطرسبرج الروسي) الدخل في 2015/2016 (9.6 مليون دولار)

- قضى المدرب البرتغالي "فيلاس بواش" فترات تدريبية قصيرة في "تشيلسي" و"توتنهام" الإنجليزيين قبل سفره إلى روسيا التي من المقرر أن يغادرها أيضا بعد انقضاء عقده المبرم بمبلغ 13 مليون جنيه إسترليني.

- "فيلاس بواش" هو أصغر مدرب يفوز بلقب أوروبي وكان ذلك مع فريقه السابق "بورتو" البرتغالي عام 2011 حين كان عمره 33 عاما فقط.

12- (مكرر) الإيطالي "كارلو أنشيلوتي"

(غير مرتبط بفريق في الوقت الراهن) الدخل في 2015/2016 (9 ملايين دولار) - الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" هو المدرب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، ومن المقرر أن يبدأ عمله مديرا فنيا لنادي "بايرن ميونيخ" الألماني في نهاية العام الجاري، لكنه حصل على ستة ملايين جنيه إسترليني لأنه كان من المفترض أن يبدأ عمله هذا الموسم.

12- (مكرر) الفرنسي "لوران بلان"

(باريس سان جيرمان) الدخل في موسم 2015/2016 (9 ملايين دولار) - يدفع فريق "باريس سان جيرمان" مبالغ كبيرة للاعبيه وكذلك لمدرب الفريق.

- فاز الفريق بآخر أربعة ألقاب للدوري المحلي لكن لا يزال يراوده حلم الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.


أضف تعليقك

تعليقات  0