سواريز يخطف صدارة هدافي «الليغا» من كريستيانو


رفع المهاجم الأوروغوياني لبرشلونة، لويس سواريز، رصيده من الأهداف إلى 53 منذ بداية الموسم، في الوقت الذي ارتقى فيه لصدارة هدافي “الليغا” برصيد 34 هدفاً، وذلك بعد الرباعية التي أحرزها في شباك سبورتنغ خيخون، وساهمت في فوز فريقه بسداسية نظيفة.

وخطف “لوتشو” صدارة الهدافين “البيتشيتشي” من البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، صاحب الـ31 هدفاً، والذي غاب بسبب بعض المشاكل العضلية عن مباراة فريقه اليوم أمام رايو فايكانو، والتي انتهت بفوز الميرينجي بنتيجة 3-2.

وبهذا، يدخل المهاجم الدولي بقوة ليس فقط على صراع هدافي الليغا، ولكن أيضاً على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ يبتعد بفارق 3 أهداف عن كل من رونالدو والبرازيلي جوناس جونكالفيس، مهاجم بنفيكا البرتغالي.

وارتفع رصيد سواريز، الذي أحرز “الهاتريك” الرابع له، و”السوبر هاتريك” الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي بعد مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الماضية، لـ53 هدفاً في جميع المسابقات منذ بداية الموسم، ويتفوق على رقمه التهديفي الشخصي (49 هدف) الذي أحرزه مع أياكس أمستردام الهولندي في موسم (2009-2010).

واحتفل سواريز بهدفه الأول خلال مباراة اليوم برفع قميص مكتوب عليه “أنا أدعم بيلة الفينول كيتون ‘PKU'”، في إشارة إلى مرض الفينيل كيتونيوريا، وهو حالة من حالات الاستقلاب الغذائي البيولوجي الوراثي، أي الأمراض ذات الخلل الوراثي في التمثيل الغذائي في الجسم.

وأوفى سواريز بهذه الطريقة بوعده الذي كان قطعه إلى طفلة تدعى كانديلا وتعاني من هذا المرض النادر.

أضف تعليقك

تعليقات  0