6 طرق تخلصك من خشونة المفاصل نهائياً


تعتبر آلام خشونة المفاصل من أكثر المشكلات الصحية شيوعا بين الناس، خاصة عند النساء، حيث تصيب العديد‏ منهن والأسباب كثيرة ومتنوعة، يبقى من الضرورى معرفة الأسباب للوقاية من الإصابة بهذه المشكلة.

وأشارت دراسة حديثة إلى ان خشونه المفاصل غالبا ما تكون ناتجة عن نقص تدريجي في نعومة السطح المبطن للمفاصل، وهذا يعد شيئا طبيعيا قد يحدث لأى شخص فوق سن الأربعين ومع تطور السن، لافتا إلى أنه يحدث بدرجات متفاوته من شخص لأخر.

وأضافت الدراسة: أنه قد تتفاوت أعراض الخشونة من شخص لآخر، حيث تظهر الخشونة مبكرا خاصة عند الأشخاص الذين لا يقومون بممارسة الرياضة بأنتظام، أو من يعانون من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة أو من يعانى من إصابة قديمة بالمفصل، أو ناتجة عن عوامل وراثية.

وأوضحت الدراسة: أن علاج خشونة المفاصل يتركز على علاج الأعراض الناتجة عن الخشونة، هي الألم أو نقص مجال الحركة وليونة المفصل أو ضعف العضلات المصاحب للخشونة، مشيرا إلى أن الخطوة الأولى في العلاج تضمن ممارسه الرياضة.

وتقليل الوزن والاعتماد على نظام غذائي صحى.

وتابعت الدراسة: أنه في الحالات التي لا تستجيب للعلاج الطبيعي والأدوية، فقد يتم اللجوء إلى حقن المفاصل بالسائل الزلالي أو التدخل الجراحي أما بالمنظار أو جراحة تغيير المفاصل.

أضف تعليقك

تعليقات  0