وزير الإعلام: تطبيق القانون على من يسيء لأي مكون من المجتمع الكويتي .


اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ان اي إساءة أو مخالفة لأي شخص أو أي مكون من مكونات المجتمع الكويتي ستواجه بتطبيق القانون دون تأخير.

جاء ذلك خلال رد الشيخ سلمان الصباح في جلسة برلمان الطالب الثالث المنعقدة في مجلس الامة اليوم الاثنين على سؤال لأحد الطلبة بشأن إساءة أحد المذيعين للطلبة. وبين الشيخ سلمان الصباح أن تلك الإساءة جاءت من مذيع يمثل فضائية غير كويتية ولا تحمل ترخيصا كويتيا.

ويترأس الجلسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بحضور مسؤولي وزارة التربية والهيئات الشبابية و48 طالبا وطالبة يمثلون أعضاء البرلمان الطلابي الذين انتخبوا من طلبة التعليم العام بوزارة التربية. وتناقش الجلسة عدة بنود مدرجة على جدول الأعمال تتعلق بتنظيم الجامعات الحكومية ورعاية الموهوبين واختبار القدرات كمعيار اضافي للتقدم للدراسة الجامعية.

ومن المرتقب أن يتم التأكيد على ضرورة اصدار لوائح تسمح بتخصص الطلبة في الشعب التي يرغبون فيها ابتداء من الصف العاشر بدلا من نقل التخصص إلى الحادي عشر اضافة الى مناقشة سبل دعم العملية التعليمية فيما يخص المعلم والطالب والمناهج التعليمية والمنشأة المدرسية والتقنيات التربوية.

وسيكرم في ختام الجلسة أعضاء البرلمان الطلابي ومسؤولو وزارة التربية القائمون على هذا البرلمان.

يذكر أن برلمان الطالب يقام للسنة الثالثة على التوالي ويهدف إلى تعريف الطلبة بمفهوم الديمقراطية ونشر الوعي البرلماني بينهم وتدريبهم على ممارسة حقهم في التعبير بموضوعية وتقبل وجهات النظر المختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0