تركيا تقبض على 15 شخصا يشتبه فى تورطهم بتفجير بورصة


قالت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس إن الشرطة ألقت القبض على 15 شخصا فيما يتعلق بهجوم انتحاري شهدته مدينة بورصة بشمال غرب البلاد حين فجرت امرأة نفسها وأصابت ثمانية من المارة قرب المسجد الرئيسي بالمدينة.

ونقلت قناتا (تي.آر.تي) و(سي.إن.إن ترك) التلفزيونيتان ذلك عن وزير الداخلية إفكان آلا وكذلك قوله إن هناك أدلة على وجود صلة مع جماعة متشددة لكنهما لم توردا مزيدا من التفاصيل.

والهجوم الذي وقع أمس الأربعاء هو خامس هجوم انتحاري في مركز حضري كبير في تركيا هذا العام. ونقلت القناتان عن الوزير قوله "ألقي القبض على 15 شخصا فيما يتعلق بهجوم بورصة.

هناك إشارات قوية على صلة جماعة بالأمر."

وقالت (سي.إن.إن ترك) إنه تم إحضار بعض المعتقلين من خارج بورصة ويجري استجوابهم في مقر الشرطة الإقليمي. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وألقي اللوم في هجومين في اسطنبول هذا العام على تنظيم الدولة الإسلامية في حين تم اتهام جماعة كردية متشددة بتنفيذ هجومين آخرين في العاصمة أنقرة.

وتعرضت تركيا كذلك لهجمات من جماعات يسارية متطرفة استهدفت الشرطة وقوات الأمن بالأساس. وجاء هجوم بورصة بعد يوم من تحذير الولايات المتحدة مواطنيها في تركيا من تهديدات إرهابية يعتد بها في مناطق يرتادها السياح.

وبورصة هي رابع أكبر المدن التركية وهي مركز صناعي يقع إلى الجنوب مباشرة من اسطنبول عبر بحر مرمرة. وهي ليست من المراكز السياحية الشهيرة في البلاد لكنها تجتذب زوارا أجانب بمعمارها العثماني المميز.

أضف تعليقك

تعليقات  0