وزير الدفاع: «البيرق 6» يهدف الى رفع الجاهزية القتالية تنفيذا لمفهوم العقيدة العسكرية


أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح بجهود المشاركين في تمرين (البيرق 6) وحرصهم على انجاحه واكتساب الخبرة وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحافي اليوم الخميس ان الشيخ خالد الجراح اعرب عن شكره وتقديره لجميع القيادات العسكرية على جهودهم المبذولة بالإعداد والتجهيز لهذا التمرين متمنيا للكويت دوام العزة والاستقرار تحت ظل القيادة الحكيمة.

واضاف البيان ان الشيخ خالد الجراح استمع الى ايجاز من هيئة الركن المشاركة بالتمرين حول سيناريو التمرين والخطة الموضوعة للتعامل مع كل المواقف والتنسيق من خلال العمل المشترك ومناقشة خطة التمرين وتبادل وجهات النظر حول أهم النقاط والمواقف التعبوية والدفاعية والتنسيق حول إظهارها بالشكل المطلوب وتنفيذ جميع مراحل التمرين بدقة وإتقان.

وذكر ان التمرين يهدف الى رفع الجاهزية القتالية تنفيذا لمفهوم العقيدة العسكرية للجيش الكويتي للمحافظة على تطبيق المهام والواجبات لتأمين سيادة الدولة. وافاد بان هذا التمرين يعتبر عالي المستوى ومبرمجا حسب خطة التدريب السنوية للجيش مبينا ان القصد منه توظيف القدرات والخبرات المتاحة التي من شانها مضاعفة درجة الاداء والاستعداد في ضوء دمج الامكانات المتوافرة للقوات المسلحة والوقوف على المستوى العملياتي والتدريبي لوحدات الجيش الكويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0