وزير التربية: اتقافية مع «كوريا الجنوبية» لابتعاث طلبة كويتيين للدراسة في جامعاتها


اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدرالعيسى اعتزام وزارة التعليم العالي توقيع عدد من الاتفاقيات التعليمية مع كوريا الجنوبية تتضمن بين امور اخرى ابتعاث طلبة كويتيين للدراسة في جامعاتها.

وقال العيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توقيع هذه الاتفاقيات سيتم خلال زيارته الى كوريا الجنوبية مع وفد حكومي يترأسه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء التي ستشمل ايضا عددا من الدول الاسيوية.

واضاف انه سيبحث خلال زيارته الى كوريا الجنوبية مع المسؤولين التعليميين فيها تبادل الخبرات وفتح الافاق لابتعاث الطلبة الكويتيين للدراسة هناك على غرار ما يتم في عدد من الدول كالولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا وفرنسا وكندا.

وذكر ان الزيارة تأتي في اطار الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون البناء بين البلدين الصديقين في المجالات التعليمية مشيرا الى حرص الكويت على الاستفادة من الخبرات المتميزة والتجارب الناجحة لكوريا الجنوبية لتطوير العملية التعليمية.

يذكر ان الكويت توفد كل عام عددا من الطلبة الى العديد من الدول العربية والأجنبية للدراسة الجامعية وللدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات.

أضف تعليقك

تعليقات  0