إيران توقف الرحلات وتحذر مواطنيها من السفر إلى العاصمة العراقية


وقف الرحلات من طهران إلى العاصمة العراقية بغداد على خلفية التوترات السياسية والأمنية الجارية في هذا البلد بعد دخول أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المنطقة الخضراء.

قررت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، الأحد، وقف الرحلات من طهران إلى العاصمة العراقية بغداد على خلفية التوترات السياسية والأمنية الجارية في هذا البلد بعد دخول أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المنطقة الخضراء التي تتواجد فيها المقرات الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وقال رئيس المنظمة سعيد أوحدي في تصريحات صحفية، اليوم، إن “منظمة الحج والزيارة الإيرانية قررت وقف الرحلات إلى العاصمة بغداد لإحياء مراسم زيارة الإمام موسى الكاظم التي تصادف يوم الثلاثاء”، مضيفاً أن “الرحلات ستتواصل إلى مدينة النجف وسط العراق” التي يقع فيها مرقد الإمام علي بن أبي طالب.

وحذر المسؤول الإيراني مواطني بلاده من التوجه إلى بغداد خلال هذه الأيام خوفًا من حدوث أعمال واضطرابات أمنية بعد الأحداث التي عصفت بالعاصمة بغداد يوم أمس.

يشار إلى أن ملايين المسلمين الشيعة يقصدون سنويًا مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.

أضف تعليقك

تعليقات  0