علامات تؤكد أن "الواتس اب" مراقب.. كيف تواجهها؟!


كلما تم تطوير طريقة لمكافحة التجسس، يركض القراصنة لتطوير طريقة يستطيعوا من خلالها الدخول الى بيانات الأشخاص وبالتالي التجسس عليها.

من المعروف أن الملايين من الأشخاص يعتمدون في تواصلهم على تطبيقات مثل "فيسبوك" و"واتس آب"، كما تعد أفضل وسيلة، في المقابل هذه التطبيقات هي وسيلة يستخدمها القراصنة للتجسس من خلالها على المستخدمين، فكيف تعرف أن تطبيق "الواتس اب" الخاص بك هو معرض للتجسس.

1- اذا كانت البطارية تنفذ بسرعة، فقد يكون هاتفك قد تعرض لبرنامج التجسس، لأن برامج التجسس تتطلب طاقة كبيرة، ولهذا السبب تنفذ البطارية بسرعة، الشيء الذي تضطر معه لشحنه مرات عدة.

2- إذا كنت تتلقى بشكل دائم رسائل غريبة وكلمات مشفرة من أرقام غريبة تراسلك على واتس آب، هذا يعني أنه من الممكن أن يكون هاتفك الخاص تعرض للتجسس أو محاولات للتجسس، وإذا ضغطت على هذه الرسائل فستصبح شخصا معرضا للتجسس.

3- لو كان هاتفك يتصرف بطريقة تلقائية مرّات عدة، من دون أن تكبس على أي زر، مثل الرد على المكالمات بشكل تلقائي أو الإتصال بأشخاص أو إرسال رسائل لم تكتبها أصلاً عبر الواتس اب، فهذا يعني أنك تتعرض للتجسس.

في هذه الحالة، أي بعد معرفة أنك تتعرض للتجسس على واتس آب، يجب عليك الذهاب لأقرب مبرمج لكي يرى ما إذا كان قادراً على حل المشكلة وحماية بياناتك واتصالاتك من التجسس.

أضف تعليقك

تعليقات  0