العمير: افتتاح «جسر جابر» في 2018.. ومبنى الركاب في عهدة «مجلس الوزراء»


قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير إن مشروع جسر (الشيخ جابر) يسير حسب الجدول الزمني المحدد له مشيرا إلى أن افتتاحه سيتم في 2018.

واكد العمير في تصريح للصحافيين اليوم الأحد على هامش عرض مرئي أقامته الوزارة حول أهم مشاريع وانجازات قطاع هندسة الطرق التابع لها اهتمام الكويت بمشاريع الطرق لأهميتها في تحقيق الرغبة السامية بجعل الكويت مركزا ماليا و تجاريا.

وذكر أنه تم تخصيص مبالغ كبيرة بالموازنة العامة للدولة لتنفيذ هذه المشاريع على الوجه الأكمل ووفق البرامج الزمنية الموضوعة لها مضيفا أن الجهد المبذول في تلك المشاريع سيساهم في تقليل الازدحام المروري وخفض نسبة الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.

وعن مشروع المطار الجديد اوضح أنه في عهدة مجلس الوزراء لافتا إلى أن المجلس استمع من خلال احدى لجانه إلى وجهة نظر كل من وزارة الأشغال العامة وديوان المحاسبة حول المشروع ليتم اتخاذ القرار المناسب بشأنه.

وحول اقرار ميزانية (الاشغال) قال إنها ستقر عن طريق مجلس الأمة مشيرا إلى أن الوزارة لا تزال في مفاوضات مع وزارة المالية لتخصيص أكبر ميزانية ممكنة لقطاع الطرق وصيانتها ‘وهي الآن في أطوارها النهائية وبعد ذلك ستناقش في لجنة الميزانيات البرلمانية’.

أضف تعليقك

تعليقات  0