خادم الحرمين يدعو إيران إلى وقف دعم الميليشيات والتدخل في شؤون دول المنطقة


دعا خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان بن عبدالعزيز عقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي محمدوف، الذي يزور المملكة حاليا تناولت بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال خادم الحرمين في كلمته «زيارتكم للمملكة تأتي تجسيداً لعمق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، التي نتطلع إلى تعزيزها وتنميتها في الجوانب كافة، خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية وفي قطاع النفط والغاز والطاقة والزراعة والثروة الحيوانية والسياحة والتنسيق مع بلادكم في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف».

وأعرب الملك سلمان في كلمته عن أمله في «أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق بيان ( جنيف1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254) وأن تسفر المحادثات بين الأطراف اليمنية عن إيجاد حل للأزمة وفق المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم ( 2216)».

وقال خادم الحرمين «كما ندعو إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة».

أضف تعليقك

تعليقات  0