مصر: خاطفو رجل الأعمال السعودي يطلبون 5 ملايين


ذكرت مصادر قضائية وأمنية أن العصابة المتهمة باختطاف رجل الأعمال السعودي بالقرب من القاهرة قبل خمسة أيام، اتصلت بنجل الضحية وطلبت منه تحضير مبلغ خمسة ملايين جنيه مقابل إطلاق سراح والده ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين وأكدت المصادر انه بتعقب مكان الهاتف الذي تم الاتصال منه تبين انه في منطقة الإسماعيلية الجديدة، لكنه غير مسجل له بيانات.

وذكرت أن الخاطفين ابلغوا الابن بان والده والسائق بحالة صحية جيدة، وأنهم سيتصلون به مرة ثانية لتحديد طريقة تسلم المبلغ، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية كانت قد جمعت معلومات عن الخاطفين بعد التأكد من أنهم عصابة إجرامية وسبق اتهامهم في جرائم مماثلة، وربما يكونون احتجزوا رجل الأعمال وسائقه فى إحدى المزارع بالإسماعيلية الجديدة.

وأكدت المصادر أنه تم استدعاء 12 شخصاً للحصول على معلومات، من بينهم حارس المنزل الذي يقيم فيه رجل الأعمال وعنصر امني كان آخر من شاهده وكذلك السائق قبل خروجهما من الشركة بسيارة الشريك المصري.

وتركزت أسئلة المحققين على أوضاع السائق الاجتماعية وما إذا كان يمتلك أكثر من خط هاتف، وطبيعة المكالمات التي أجراها، وتبين أن آخرها كان مع صديقه حسن عبد الحق أحمد للاطمئنان على أوضاعه، حيث كان هناك شك بأن السائق قد يكون ساعد الجناة في عملية الخطف.

وأضافت المصادر أن السائق المختطف ويدعى مجدي المنوفي لم يكن من المقرر أن يقود السيارة لرجل الأعمال السعودي في يوم الحادث، وأن المنطقة التي وقع فيها الحادث شهدت ست حالات خطف خلال السنوات الثلاث الماضية ويطلق على الم

أضف تعليقك

تعليقات  0