«البلدية»: 17.950 مليون دينار كلفة تنفيذ مبنى «المجلس البلدي الجديد»


أوضحت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بأن إدارة الإنشاءات تقوم بالإشراف على مبني الأمانة العامة للمجلس البلدي الجديد ومبنى مواقف السيارات المتعدد الأدوار والذى تم بدء العمل فيه بتاريخ 22/2/2013 بتكلفة و(17950000 دينار كويتي).

وبدورها قالت مدير عقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الأمانة العامة للمجلس البلدي و مبنى مواقف السيارات معدد الأدوار المهندسة شريفه الدليمي بأنه تم إنجاز جزء كبير من المبنى وذلك بدعم القيادات العليا للجهاز التنفيذي وجهود إدارة الإنشاءات في البلدية، لافتة إلى أن تسليم المشروع سيكون في نهاية عام 2017 .

وأفادت الدليمي بأن مبني الأمانة العامة يعتبر ضمن الإنجازات المتميزة التي تقوم بها البلدية وعلامة من علامات التقدم المعماري للدولة، إضافة إلى إنجاز التصميم بناءا على احتياجات أعضاء المجلس وموظفين الأمانه العامة، مشيرة إلى أن المساحة الكلية للمشروع( 11300م2 ) ويتكون من مبنيين الأول هو عبارة عن مبنى رئيسي سيخصص للأمانة العامة و قاعة كبرى لعقد الجلسات ويتكون المبنى من 10 طوابق بنيت على على مساحة مسطحة سعتها ( 4750م2) , أما المبنى الثاني هو عبارة عن مواقف للسيارات يتكون من دور أرضي و(5)طوابق بنيت على مساحة مسطحة سعتها(6000م2) إلى جانب سردابين بمساحة (11300م2) تشمل ملجأ مطابق لمواصفات الدفاع المدني و مواقف للسيارات و خدمات عامة للمبنى .

وأشارت الدليمي إلى أنه إنشاء مباني المشروع وفقاً للأنظمة الحديثة حيث يعتبر المبنى من المباني الموفرة للكهرباء حيث يعمل بنظام إضاءة (LED) ونوافذ خاصة و كما تم تزويد المبني بنظام (capacitor bank ) الخاص بتوفير الكهرباء علما بأن المبني مزود بمحطة كهرباء مستقلة خاصه به .

وذكرت الدليمي بأن المبنى تم تزويده بأحدث أنظمة التبريد الذي يتناسب مع مناخ دولة الكويت والذي يعمل على تقنية ( thermal tank ) وهو يعتبر من أوائل المباني اللذي يستخدم فيه هذه التقنية وهي تعتمد على تجميد الماء ليتم استخدامها في التبريد بوقت الذروة .

واختتمت الدليمي تصريحها بأن المشروع يعتبر من المباني الحديثة المطابق للمعايير والمواصفات العالمية والمحلية إلى جانب أنه تم إعتماد هذه المعايير من قبل عدة جهات ومن أهمها وزارة الكهرباء والماء وإدارة العامة للإطفاء والدفاع المدني.

أضف تعليقك

تعليقات  0