الجراح: إصدار الجواز الإلكتروني منتصف سبتمبر المقبل بشرط توافر «البصمة الوراثية»


أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح اليوم الاثنين البدء في إصدار الجواز الالكتروني الجديد اعتبارًا من منتصف سبتمبر المقبل شريطة توافر البصمة الوراثية لاستخراجه كي تكتمل قاعدة بيانات جميع المواطنين لدى قطاع الجنسية والجوازات.

وقال اللواء الجراح في كلمته خلال الاجتماع الـ 31 للمديرين العامين للجوازات بدول مجلس التعاون الخليجي الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل إن جواز السفر الالكتروني والربط الآلي بين دول المجلس من ابرز الموضوعات التي تقدمت بها الوفود المشاركة في الاجتماع.

وأضاف ان الاجتماع سيناقش موضوعات بالغة الأهمية تهدف الى تحقيق تطلعات وآمال المواطن الخليجي من خلال التنسيق في مجالات التدريب وتبادل المعلومات بين دول المجلس، مبينًا أن الاجتماع يعقد في ظروف بالغة الدقة لمناقشة الإجراءات التنفيذية لقرارات وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون بتسهيل التنقل للمواطنين والمقيمين.

من جانبه أكد مساعد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية العميد عبدالله الهاجري في كلمة مماثلة حرص الوزارة على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك والتعاون في المجالات التدريبية وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الجوازات بين كافة دول مجلس التعاون.

وقال الهاجري ان المرحلة الدقيقة التي تشهدها المنطقة تستدعي تضافر الجهود وتكثيف التنسيق انطلاقا من وحدة الواقع والمصير الواحد لدول المجلس آملا ان يحقق الاجتماع النتائج المرجوة منه والتوصل إلى توصيات مناسبة تهم المواطن الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0