كاظمة ترصد حراك قبائل الرابعة للانتخابات المقبلة / قبيلة مطير منافسة بين الأفخاذ والأبرز محمد هايف ومزيد وقويعان

مواكبة لبدء الحراك الانتخابي للانتخابات المقبلة ترصد كاظمة وضع قبائل الدائرة الرابعة وأبرز مرشحيها والأكثر حظوظا للظفر بتمثيل الأمة في المجلس المقبل.

ما إن اعلن النائب السابق محمد هايف الأمين العام لتجمع ثوابت الأمة مشاركته في الانتخابات المقبلة حتى تدافع أبناء قبيلة مطير في الدائرة الرابعة للإعلان عن خوض الانتخابات.

وإن كان هايف الذي حصل على 26 ألف صوتا في آخر انتخابات شارك فيها في 2012 يحصل على أصوات من خارج رحم قبيلة مطير معتمدا على شعبيته بين أبناء الدائرة الرابعة فأن الغالبية العظمى من مرشحي مطير يعتمدون على أفخاذهم الخاصة بمعنى أن من يضمن مساندة وحضور أبناء فخذه سيكون أقرب إلى الكرسي الأخضر خصوصا أن كان من الأفخاذ ذات الثقل الكبير .

ويرى مراقبون أن قبيلة مطير ستحصل على ثلاثة مقاعد في الانتخابات المقبلة أو أربع مقاعد في حال لم ترتب قبائل عنزة وشمر والظفير أنفسها .

ومن أبرز المرشحين إلى الفوز محمد هايف وحسين مزيد وحسين قويعان ، بالإضافة إلى المرشحين منصور العلاج وماجد موسي ونايف السور وخالد أعجمي و طرقي سعود  و عبدالله البواب وحجيلان الحجيلان و محمد سعد ومساعد الجمهور ومحمد أبو شيبة ونايف ضيدان وسيف المطيري واخرون .

أضف تعليقك

تعليقات  0