5 فوائد صحية للكمون.. بينها الحماية من السرطان


يعتبر الكمون ثاني أكثر أنواع التوابل انتشاراً في العالم ولا يخلو بيت منه، ويدخل في العديد من وصفات الطبخ مثله مثل الروز ماري، ويضيف للطبق نكهةً خاصة ومذاقاً طيباً ويدخل في صناعة الخبز والمعجنات أيضاً.

وفيما يلي بعض من فوائد الكمون الصحية بالإضافة إلى مذاقه الخاص تتمثل في:

1- الكمون يجدد الطاقة: يعتبر الكمون مصدراً غنياً جداً بالحديد، والذي يساعدك في الحصول على مستوى جيد من الطاقة اللازمة للجسم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة نسبة الأكسجين في الدم والشعور بالنشاط.

2- الكمون للوقاية من السرطان: كما سبق وأن ذكرنا لكم أن وقايتك من السرطان تبدأ من مائدتك فقد أثبتت العديد من البحوث والدراسات احتواء بذور الكمون على خواص مضادة للأورام السرطانية وله مفعول قوي في الوقاية من سرطان المعدة والقولون ويرجع الفضل وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

3- الكمون مفيد للجهاز الهضمي: تحتوي بذور الكمون على مركب الثيمول والذي يحفز المعدة على إنتاج‏ أحماضها الطبيعية والتي تساعد على امتصاص أعلى نسبة ممكنة من المكونات الغذائية الموجودة في الطعام، بالإضافة إلى أنها تعد علاجاً فعالاً للغثيان والإسهال وعسر الهضم.

4- الكمون يخلص جسمك من السموم: تساعد بذور الكمون على رفع درجة حرارة الجسم للمعدل الطبيعي وتحفز من عملية الإيض ” التمثيل الغذائي” مثلها مثل باقي الأغذية التي تساعد على ذلك والتي يمكنك معرفتها في هذا الإنفوجرافيك، بالإضافة إلى تلك البذور تساعد في تحسين وظائف الكبد والكلي وبالتالي ضمان نتيجة أفضل للتخلص من سموم الجسم.

5- الكمون صحي للبشرة: تعمل بذور الكمون على تخليص الجسم من السموم التي قد تؤدي إلى مشاكل في البشرة، كالطفح الجلدي والدمامل والتي غالباً ما تكون نتيجة لمحاولة الجسم للتخلص من سموم زائدة فيه واستخدام الكمون يقلل من تلك الأعراض لأنه بالفعل يساعد في التخلص من تلك السموم.

أضف تعليقك

تعليقات  0