أتلتيكو مدريد إلى نهائي أبطال أوروبا رغم الخسارة


بلغ أتلتيكو مدريد الإسباني النهائي الثاني له في 3 سنوات، رغم خسارته على أرض بايرن ميونيخ الألماني 1-2، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "اليانز ارينا"، وذلك لفوزه ذهابا 1-صفر.

وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدف أتلتيكو (54)، والإسباني تشابي ألونسو (31) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (74) هدفي بايرن. وشهدت المبارة إهدار بايرن ركلة جزاء في الشوط الأول، كما أهدر أتلتيكو ركلة جزاء في الدقيقة 84.

ويلتقي أتلتيكو، الذي أصبح ثالث فريق إسباني على التوالي بعد ريال مدريد وبرشلونة يقصي بايرن في نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة مواطنه ريال مدريد ومانشستر سيتي الإنجليزي (صفر-صفر ذهابا) المقررة الأربعاء.

وحقق أتلتيكو مدريد ثأرا طال انتظاره على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني وبلغ نهائي المسابقة، ونجح في رد اعتباره من النادي البافاري الذي حرمه من اللقب القاري عام 1974 بالفوز عليه 4-صفر في لقاء معاد بعدما تعادلا في الأول 1-1 بعد التمديد.

وسيخوض أتلتيكو النهائي للمرة الثالثة بعد 1974 و2014، حين خسر أمام جاره اللدود ريال مدريد 1-4، بعد أن كان متقدما حتى الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، وقد يواجه النادي الملكي مرة أخرى.

وبعد قيادته برشلونة إلى 14 لقبا في 4 أعوام، من بينها لقبان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نجح بيب غوارديولا في قيادة بايرن ميونيخ إلى 5 ألقاب حتى الآن، لكنه فشل في المربع الذهبي للمسابقة القارية العريقة للمرة الثالثة على التوالي، وفي المناسبات الثلاث أمام فرق من بلاده (ريال مدريد عام 2014 وبرشلونة عام 2015 وأتلتيكو هذا العام).

أضف تعليقك

تعليقات  0