الداخلية السعودية : انتحار إرهابيَّيْن اثنين أثناء مداهمة وكرهما بمكة


صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه في إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيًا وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، ومنها ما تحقق بمحافظة بيشة يوم الجمعة 22 / 7 / 1437هـ من إحباط عمل إرهابي وشيك،

فقد أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف؛ حيث تم صباح الخميس (5 مايو 2016) مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل فبادر الإرهابيون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم؛ ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى ولله الحمد.

كما تم بالتزامن مع هذه العملية مداهمة موقع آخر بمحافظة جده كانوا يتخذونه وكرًا لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية وقد قبض فيه على شخصين يُجرى التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها.

وأفاد المتحدث أن العملية الأمنية لا تزال قائمة وتباشر فرق إزالة المتفجرات تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة، وسوف يصدر لاحقًا بيانًا تفصيليًا بالمستجدات.. والله الهادي إلى سواء السبيل.

أضف تعليقك

تعليقات  0