الكويت تحصد عددا من جوائز مسابقات اتحاد إذاعات الدول العربية


حصد الإعلام الكويتي ممثلا في قطاعي التلفزيون والإذاعة عددا من جوائز مسابقات اتحاد إذاعات الدول العربية الذي اختتم فعاليات دورته ال17 مساء امس الخميس.

وفاز مسلسل «تورا بورا» الكويتي بالمركز الأول في مسابقة المسلسلات الاجتماعية التلفزيونية فيما فاز برنامج «عالم المرأة» لإذاعة دولة الكويت بالمركز الثاني في مسابقة «برامج المرأة الإذاعية» بينما توج برنامج «مجلة الشهرزاد» للاذاعة القطرية بالمركز الأول.

وفي مسابقة البرامج الإذاعية الخاصة بالقضية الفلسطينية فاز برنامج «قدسنا عربية» لإذاعة دولة الكويت بالمركز الثاني وهو نفس ترتيب مسلسل «يمهل ولا يهمل» الإذاعي الكويتي في مسابقة الدراما الاجتماعية في حين نال المركز الأول مسلسل «من الضحية» التونسي.

أما في المسابقات التلفزيونية الرئيسية والتي تشارك فيها الهيئات التلفزيونية العمومية الأعضاء في اتحاد إذاعات الدول العربية فقد منحت الجائزة الأولى في مسابقة «التحقيق الإخباري» لتلفزيون دولة الكويت عبر تحقيق إخباري تحت عنوان «التوسع العمراني» فيما فاز بالجائزة الثانية تحقيق بعنوان «تعاملات شركات الأدوية مع الأطباء والصيدليات» أعدته شبكة الإعلام العراقي.

كما فاز إعلان «حوادث الطرقات» الذي أعده تلفزيون دولة الكويت بالمركز الثاني في مسابقة الإعلانات التوعوية في حين نال المركز الأول إعلان «لا للارهاب» من إعداد التلفزيون التونسي.

ومنحت الجائزة الثانية لبرنامج «العتمة والنور» وهو من انتاج التلفزيون الكويتي في مسابقة البرامج التلفزيونية الوثائقية الخاصة بموضوع «مكافحة الإرهاب» فيما حاز الجائزة الأولى برنامج «قتلة الأبرياء» الذي أنتجته هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي.

وأسدل الستار مساء امس الخميس على فعاليات الدورة ال17 لاتحاد إذاعات الدول العربية بحفل فني أحياه كل من الفنان اللبناني وائل جسار والمطربة التونسية محرزية الطويل وحضره عدد من الإعلاميين يتقدمهم رئيس الاتحاد ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بدولة الكويت محمد العواش ووزير تكنولوجيات الاتصال التونسي نعمان الفهري. ومن المقرر أن ينعقد اليوم الجمعة المجلس التنفيذي للاتحاد برئاسة العواش.

أضف تعليقك

تعليقات  0